غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينين بالخليل

شمس نيوز - فلسطين المحتلة 

هاجم قطعان المستوطنين صباح الجمعة منزل عائلة سلهب القريب من مستوطنة "بيت حجاي" جنوب محافظة الخليل بالضّفة الغربية.

وأفاد المواطن أحمد سلهب أحد سكّان المنزل أنّ أعدادا كبيرة من المستوطنين اقتحمت محيط المنزل وحاولت مهاجمة السّكان، لكنّ المواطنين سكّان المنزل تصدوا للاقتحام، ما استدعى حضور قوّات كبيرة من جيش الاحتلال وشرطته ومخابراته، وأخلوا المستوطنين من محيط المنزل.

وأشار إلى أنّ المستوطنين تمركزوا في أحد الأودية القريبة من المنزل.

وفي ذات السياق، يقيم المستوطنون منذ يومين احتفالات في عين مياه فرعة، الواقعة في الأودية الفاصلة بين بلدتي تفوح ودورا، ويرفعون الشعارات الخاصة بما يسمّى بعيد العرش.

وأكّدت مصادر من المكان لوكالة "صفا" أن المستوطنين المنتشرين في المكان تحرسهم قوّات من جيش الاحتلال ويأتون على دفعات وينفذون عمليات سباحة وطقوسا توراتية في المكان، بينما يعلن جيش الاحتلال المنطقة عسكرية مغلقة، ويحول دون وصول المزارعين إلى أراضيهم.

وكان عشرات الشّبان تصدوا لاقتحام المستوطنين منطقة بيت عينون شمال شرق مدينة الخليل، وحاولوا الاعتداء على المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم، ما تسبب في اندلاع مواجهات ما بين الشّبان وجنود الاحتلال في المكان.

وكان المستوطنون نفذوا اعتداءات واسعة على السّكان الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضّفة الغربية بعد مقتل مستوطنين في عملية للمقاومة قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية الليلة الماضية