غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نابلس: 14 إصابة و9 معتقلين في عملية عسكرية واسعة

شمس نيوز/نابلس

أصيب 14 مواطنا على الأقل صباح السبت واعتقل تسعة آخرون خلال عملية عسكرية واسعة نفذها الاحتلال بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الضاحية وإسكان روجيب شرقي المدينة، واعتقلت 10 مواطنين من المحسوبين على حركة حماس.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الآليات العسكرية طوقت حي الضاحية شرقي المدينة، وداهمت عددا من البنايات السكنية باستخدام الكلاب البوليسية بعد تفجير أبوابها.

وأكد عدد من أصحاب المنازل أن جنود الاحتلال اقتحموا منازلهم بطريقة وحشية، وعاثوا فيها فسادا كبيرا ودمروا محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من: راسم خطاب، وعبد الكريم أنور منى، وراغب عليوي، وزاهي كوسا، وسمير كوسا، وعبد الله كوسا من حي الضاحية، ويحيى الحج حمد، وعبد الرحمن حج حمد، وبسام أبو غزالة من إسكان روجيب شرق المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة خلال تواجد قوات الاحتلال في حي الضاحية أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة عشرة شبان بالأعيرة النارية، ونقلوا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكدت روايات شهود العيان ان جنود الاحتلال اطلقت النار من بنادق كاتمة للصوت.

كما اعتدى جنود الاحتلال على عدد من المواطنين خلال اقتحام منازلهم، ومن بينهم إمام مسجد أمهات المؤمنين الشيخ عبد الناصر منى، مما استدعى نقلهم للمستشفى.

من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير نور الدين خالد أبو حاشية في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، وسلمت والده قرارا بهدم المنزل، وأمهلتهم حتى يوم الثلاثاء القادم لإخلاء المنزل.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أبو حاشية بتاريخ 10/11/2014 بعد تنفيذه عملية طعن لجندي في تل ابيب.