غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر خبيرة أمريكية: الاستخبارات الإسرائيلية فاشلة أمام تكتيكات المقاومة

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت الخبيرة في العلوم السياسية ورئيس القسم الاستراتيجي والمخابرات في اتحاد تعاليم الشرق الأوسط وأفريقيا في كلية "غراتس" في ولاية فيلادلفيا الأمريكية "أوفيرا سلكتور"، إن الجيش الإسرائيلي فشل في مواجهة قوافل المساعدات الإنسانية القادمة إلى قطاع غزة المحاصر.

وانتقدت الخبيرة في كتاب أصدرته تحت عنوان "نزاع غير متكافئ ضد إسرائيل"، استعداد الجيش الإسرائيلي لكيفية مواجهة القوافل الانسانية القادمة من أجل فك الحصار عن قطاع غزة.

وفي لقاء مع القناة السابعة الإسرائيلية نُشر صباح اليوم الخميس، لفتت الخبيرة الأمنية الأمريكية إلى أن طرق قتال الفلسطينيين ضد إسرائيل قد تغيرت، الأمر الذي يلزم إسرائيل بإنشاء قسم جديد يعالج الطرق الجديدة، مدعية أن الأمور آخذة بالتغير إزاء طرق القتال بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضافت: نحن نشهد عملية انتقال واضحة من طرق القتال التقليدي كالحروب العادية والإرهاب، وطرق القتال الجديدة يجب أن تناسب القرن الواحد والعشرين، الذي من شأنه الدفاع عن أي هجمات تقوم بها المنظمات الإنسانية في القوافل التي تأتي عبر البر والجو والبحر إلى قطاع غزة" بحسب تعبيرها.

وتابعت سلكتور بالقول: الموساد وجهاز الشاباك الإسرائيليان غير مستعدين لطرق القتال الجديدة التي أعنيها، وما الفشل الكبير الذي تعرضا له قبل نحو 4 أعوام على سفينة مرمرة ببعيد، فهما كانا يتوقعان أن على سفن نشطاء السلام لا يوجد من يواجه بالأسلحة حتى لو كانت تلك الأسلحة بيضاء".