غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وزارة المواصلات : مطار بورسعيد بديلا للـ"عريش"

رام الله-شمس نيوز

قال وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي إنه يجري العمل مع السلطات المصرية من أجل إعادة تشغيل مطار العريش، الذي توقف عن العمل بعد الأحداث التي جرت مؤخرا في مصر، والذي يعد بديلا لمطار غزة، الذي دمرته "إسرائيل" نهاية عام 2001.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير الضميدي الخميس، في مركز الإعلام الحكومي برام الله، للحديث حول الإجراءات التي اتخذتها وزارة المواصلات لتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين.

وأوضح الضميدي أن وزارة النقل والمواصلات توجهت لوزير الطيران المصري بطلب استخدام مطار بورسعيد كبديل عن مطار العريش، وأن الوزارة تنتظر الرد المصري والموافقة لبدء العمل به.

وحول مطار أريحا، قال الضميدي إن هناك مشاورات ودراسات جادّة تجري لإقامة مطار هناك، وأن هناك دراسات جاهزة لذلك، آملا الحصول على الموافقة اللازمة خلال الفترة القادمة.

وأكد أن مهمة وزارة المواصلات تقضي بتطوير قطاع النقل البري والبحري والجوي، وأنها قامت بسلسلة من الإجراءات من شأنها تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، إضافة إلى إعادة توزيع وهيكلة خطوط السير في المحافظات، وإنجاز مشروع قاعدة البيانات المناخية، وتركيب 17 جهاز قياس للأمطار.

ونوه إلى أن الوزارة قامت بتأجير طائرة فلسطينية للنيجر لعدم وجود مطار فلسطيني في الوقت الراهن، وأن تأجيرها يعود بمردود مادي لخزينة الدولة.

وأكد أن الوزارة تعتبر الاتحادات والنقابات شركاء لها في اتخاذ القرارات الخاصة بعملها لتسهيل ظروف حياة المواطنين.