غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جمعة ساخنة شهدتها الأراضي الفلسطينية .. ملخص أهم الأحداث

خاص / شمس نيوز

شهد اليوم الجمعة (23/5) انطلاق عدد من الفعاليات كان أبرزها اعتصام نظمته حركة الجهاد الاسلامي عند مقر الصليب ألأحمر في غزة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

كما خرج العديد من أنصار حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مظاهرات حاشدة في محافظة خانيونس أكدوا خلالها على ضرورة تفعيل دور المقاومة في تحرير الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال.

من جانب آخر أصيب مواطن فلسطيني في اطلاق قوات الاحتلال النار على المزارعين المتواجدين في أراضيهم القريبة من السياج الحدودي الفاصل شرق دير البلح.

كما وأصيب مواطن فلسطيني بالرصاص الحي و9 آخرون بالاختناق عندما فتحت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة وقنابل الغاز صوب مجموعة من المواطنين كانت تتظاهر في شمال قطاع غزة ضمن مظاهرات أسبوعية وعفوية للمطالبة بإلغاء "المنطقة العازلة" التي تفرضها "إسرائيل" على طول الحدود مع القطاع.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية أعلنت في وقت لاحق من مساء الجمعة اعتقال 4 فلسطينيين تسللوا من قطاع غزة إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.

فيما أعلنت صحيفة يديعوت مساء اليوم أن صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط في مستوطنة "شاعر هنيقف" دون أن تعمل منظومة الانذار المبكر "تسيفع ادوم" ولم تقع اصابات او أضرار فيما أفاد شهود عيان أن عدد الصواريخ التي تم اطلاقها باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة وصل إلى 3.

في سياق آخر أصيب 6 مواطنين من قرية العيسوية شرق القدس المحتلة، برضوض وجروح، بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخبز وسط القرية، وأفاد شهود عيان أن قوات خاصة اقتحمت قرية العيسوية عصر اليوم وداهمت مخبزاً، ثم اعتدت على صاحب المخبز محمد موسى داري (48 عاما)، وزوجته ونجله وابنته وسيدة ورجل كانا متواجدين فيه.