غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إقتحام منزل الفتاة دويات بالقدس وإعتقال أحد أقاربها

شمس نيوز - فلسطين المحتلة 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الأربعاء منزل الفتاة شروق صلاح دويات التي أطلق المستوطن النار عليها في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والمخابرات اقتحمت منزل الفتاة دويات في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس، وشرعت بتفتيشه بعد طرد السكان منه بالقوة، وخاصة النساء.

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال انتشرت في محيط المنزل وفتشته بالكامل، وألقت وابلًا من القنابل الغازية لإبعاد السكان عن محيط المنزل، مشيرة إلى أنه جرى اعتقال أحد أقارب الفتاة بعد مناوشات مع عائلتها في مستشفى "هداسا عين كارم"، حيث ترقد الفتاة بحالة خطرة، ولا تزال في غرفة العمليات.

وذكروا أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في أعقاب اقتحام منزل دويات في البلدة، أطلقت خلالها وابلًا من القنابل الصوتية والغازية.

وكانت فتاة فلسطينية أصيبت صباح اليوم برصاص مستوطن إسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، فيما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية تنفيذ الفتاة عملية طعن لمستوطنين.

وفي السياق متصل، اندلعت مواجهات بعد ظهر اليوم مع قوات الاحتلال على حاجز مخيم شعفاط ومفرق بلدة عناتا، وفي بلدة بيت حنينا بالقدس.

وقال الناطق الإعلامي باسم حركة فتح في شعفاط ثائر فسفوس إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال أطلقت خلالها القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية، دون أن يبلغ عن إصابات.

هذا ونصبت قوات الاحتلال اليوم الحواجز العسكرية على مداخل بلدة العيساوية شمال شرق القدس، وحررت المخالفات للمواطنين.