غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إذاعة: الشرطة الإسرائيلية تعتقل 11 فلسطينيا من مدن الداخل

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت الإذاعة العبرية، اليوم الخميس، إن قوات الشرطة الإسرائيلية، اعتقلت أحد عشر فلسطينيا من عرب الداخل المحتل، بزعم مشاركتهم في تظاهرات ضد قوى الأمن ورشق الحجارة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مساء الأربعاء (7|10)، 7 مواطنين فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في مدينة أم الفحم شمال الداخل المحتل.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان فلسطينيين قاموا برشق الحجارة على قوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابة شرطي إسرائيلي بجروح طفيفة، بعد قمع مسيرة نصرة للمسجد الأقصى والقدس المحتلة في مدينة اللد.

من جهة أخرى، ادّعت شرطة الاحتلال بأنها عثرت على عبوة ناسفة "يدوية الصنع"، داخل أحد المنازل في منطقة دير الأسد في مدينة عكا المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال صاحب المنزل (42 عاما) ونجله (18 عاما).

وفي سياق متّصل، ادّعت شرطة الاحتلال بأنها عثرت على 15 زجاجة حارقة، على سطح أحد المساجد في حي الطور في مدينة القدس المحتلة.

وكان القوى السياسة والحركات الشبابية في الداخل الفلسطيني قد دعت مؤخرا إلى تظاهرات ووقفات احتجاجية في عدد من مدن وبلدات الداخل الفلسطيني، تنديدا بممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.