غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بدران: كاميرات المراقبة "العميل الأسرع" للاحتلال

شمس نيوز - فلسطين المحتلة 

طالب الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حسام بدران، الشباب الفلسطيني المقاوم باعتبار كاميرات المراقبة الموزعة على شوارع الضفة الغربية المحتلة، "العميل الأسرع" لقوات الاحتلال، سواء تلك التي يثبتها الاحتلال على مفارق الطرق، أو التي يستخدمها المواطنون لأغراض المراقبة والحماية على محالهم ومنازلهم.

وقال بدران في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن كاميرات المراقبة هي سبب رئيسٌ في كشف كثير من منفذي العمليات وملقي الحجارة والزجاجات الحارقة في المواجهات، مطالبًا الإعلام الفلسطيني ببذل جهد إعلامي حقيقي ومركز لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة على المقاومة وعناصرها.

ودعا بدران كافة شرائح الشعب الفلسطيني إلى تحطيم أكبر عدد ممكن من كاميرات الاحتلال المثبتة بالطرق وداخل المدن وحول المستوطنات، مطالبًا أصحاب المحال والمنازل في مناطق المواجهات بمسح ذاكرات معظم الكاميرات المثبتة أمام المحال والمنازل في مدن وقرى ومخيمات الضفة وخاصة مناطق المواجهات والتماس والعمليات.

كما شدد القيادي في حماس على ضرورة توجيه أصحاب الكاميرات الفلسطينية لمنع تركيبها في الخارج والاكتفاء بها داخل المحلات دون توجيهها على الشوارع ومناطق الإضرار بالمقاومين وأبطال المواجهات.

ودعا بدران كافة المقاومين البواسل من جميع فصائل العمل الوطني إلى الانتباه والحذر من خطر كاميرات المراقبة، وإلى إعطابها وتحطميها في مناطق المواجهات.

ونوه بدران إلى أهمية هذا الملف، حيث ذكّر بقرار رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قبل أيام، والقاضي بنشر مئات الكاميرات ووسائل المراقبة على محاور الطرق بالضفة المحتلة، من بينها كاميرات أرضية وجوية.