غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إصابة وزير الاتصالات باعتداء للمستوطنين جنوب نابلس

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

أصيب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى جراء اعتداء مستوطنين على سيارته قرب مدينة نابلس اليوم الخميس.

وقال وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سليمان الزهيري، ان مستوطنين اعتدوا على سيارة الوزير موسى بالحجارة وهو في طريقه الى منزله بمدينة نابلس، ما أدى إلى تحطم الزجاج الأمامي للسيارة وإصابته بحجر.

وأضاف أن الوزير موسى نقل إلى مستشفى رفيديا بالمدينة لتلقي العلاج، واصفا جراحه بالمتوسطة.

وأصيب عدد اخر من المواطنين بينما كانوا يعبرون من ذات الطريق، جراء هجمات نفذها مستوطنون، يستقلون مركبات، حيث كانوا يلقون الحجارة على السيارات الفلسطينية .

وأدانت الحكومة في بيان لها الاعتداء الذي تعرض له وزير الاتصالات، معتبرة أنه دليل إضافي على "استهداف المستوطنين الإسرائيليين لكافة شرائح الشعب الفلسطيني، ومواصلتهم لإرهابهم بحق الشعب الفلسطيني".

وجددت الحكومة التأكيد، على أن "جرائم المستوطنين تشعل الأوضاع في المنطقة"، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن "جرائم المستوطنين وتصعيد قوات الاحتلال العسكري خاصة في القدس"، وطالبت بوقفها.

ودعت الحكومة مؤسسات المجتمع الدولي لاسيما مجلس الأمن، إلى التدخل الفوري لوقف "انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال والمستوطنين" بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والمقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة في القدس.

ولم تعقب مصادر إسرائيلية رسمية على الحادثة.

وتصاعدت المواجهات بين الفلسطينيين من جهة والجيش الإسرائيلي والمستوطنين الإسرائيليين من جهة أخرى إثر عملية إطلاق نار قتل فيها مستوطن إسرائيلي وزوجته في نابلس شمال الضفة الغربية الخميس الماضي تلاها قتل إسرائيليين بإطلاق نار وطعن في شرق القدس.

في المقابل، قتل الجيش الإسرائيلي سبعة فلسطينيين، قال إن أربعة منهم قتلوا خلال تنفيذ عمليات طعن لإسرائيليين، فيما قتل ثلاثة في سلسلة مواجهات متواصلة في مختلف مدن الضفة الغربية خلفت كذلك إصابة عشرات الفلسطينيين.

وكانت المواجهات الميدانية بدأت في مدينة القدس منذ ثلاثة أسابيع على خلفية اقتحامات إسرائيلية للمسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية التي شهدت دخول مستوطنين لباحات المسجد والقيام ببعض الطقوس الدينية هناك.