غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر روسيا إلى نهائيات أمم أوروبا والسويد في الملحق

شمس نيوز / موسكو

لحق المنتخب الروسي بركب المتأهلين لنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا، فيما انتقل المنتخب السويدي لخوض الملحق.

وانتزع منتخب روسيا بطاقة التأهل المباشر الثانية للنهائيات، إثر فوزه على نظيره المونتينيجري بهدفين دون مقابل مساء الاثنين في موسكو بالجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل أوليج كوزمين في الدقيقة 33، وألكسندر كوكورين بالدقيقة 37 (من ركلة جزاء) الهدفين.

وعزّزت روسيا موقعها في المركز الثاني برصيد 20 نقطة، فيما وقف رصيد مونتينيجرو عند 11 نقطة بالمركز الرابع.

وعلى ملعب "فراندز آرينا" في سولنا، اكتفت السويد بالمركز الثالث، وستخوض الملحق، رغم فوزها على ضيفتها مولدافيا صاحبة المركز الأخير (نقطتان) بهدفين نظيفين، وبقيت على بعد نقطتين خلف روسيا.

وافتتح زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل بعدما تلقى كرة أرسلها ميكايل لوستيج من منتصف الملعب فسيطر عليها داخل المنطقة وتابعها بيمناه من مسافة قريبة في أسفل الزاوية اليمنى بالدقيقة 24 مسجلاً هدفه الدولي 59 (رقم قياسي سويدي).

 

وصام إبراهيموفيتش وزملاؤه عن التهديف حتى مطلع الشوط الثاني، حيث تمكن واركان زينجين من تسجيل الهدف الثاني مستفيداً من عرضية جون جيديتي في الدقيقة 47.

وفي مباراة ثالثة هامشية في فيينا، تغلبت النمسا على ليشتنشتاين بثلاثية بيضاء سجلها ماركو أرتونوفيتش بالدقيقة 12، ومارك يانكو "هدفان" في الدقيقتين 54، و57.

وعززت النمسا التي ضمنت تأهلها إلى نهائيات البطولة الأوروبية قبل جولتين، موقعها في صدارة المجموعة برصيد 28 نقطة، مقابل 5 لليشتنشتاين صاحبة المركز قبل الأخير.

سلوفاكيا ترافق إسبانيا

ولحق المنتخب السلوفاكي بركب المتأهلين، إثر تغلبه على مضيفه منتخب لوكسمبورج برباعية لهدفين في المجموعة الثالثة.

ويدين المنتخب السلوفاكي ببعض الفضل في تأهله المباشر إلى النهائيات للمنتخب الإسباني الذي تغلب على مضيفه الأوكراني بهدف دون رد في مباراة أخرى بنفس المجموعة التي شهدت أيضاً تعادل المنتخبين البيلاروسي والمقدوني سلبياً.

ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده إلى 22 نقطة لينفرد بالمركز الثاني في المجموعة، وبفارق خمس نقاط خلف نظيره الإسباني حامل اللقب الأوروبي، والذي حسم تأهله للنهائيات قبل مباريات هذه الجولة.

وتراجع المنتخب الأوكراني للمركز الثالث، بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة، ليتأهل إلى الملحق الفاصل، فيما رفع المنتخب البيلاروسي رصيده إلى 11 نقطة، مقابل أربع نقاط لمقدونيا التي تقدمت للمركز الخامس، وبفارق الأهداف فقط أمام لوكسمبورج.

علامة كاملة

وحافظ المنتخب الإنجليزي على العلامة الكاملة، واختتم مسيرته الرائعة في التصفيات بالفوز العاشر على التوالي، وتغلب على مضيفه الليتواني بثلاثية نظيفة في المجموعة الخامسة.

وشهدت نفس المجموعة، فوز المنتخب السلوفيني على مضيفه منتخب سان مارينو بهدفين دون رد، ليحجز المنتخب السلوفيني مكانه في الملحق الفاصل، فيما اختتم المنتخب السويسري مسيرته في التصفيات بالفوز على مضيفه الاستوني بهدف نظيف، علماً أن المنتخبين الإنجليزي والسويسري تأهلا للنهائيات قبل مباريات هذه الجولة.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 30 نقطة في صدارة المجموعة، وبفارق تسع نقاط أمام نظيره السويسري، فيما تجمد رصيد ليتوانيا عند عشر نقاط، ورفع المنتخب السلوفيني رصيده إلى 16 نقطة ليحجز مقعده في الملحق الفاصل، فيما تجمد رصيد سان مارينو عند نقطة واحدة في المركز السادس والأخير، وتجمد رصيد استونيا عند عشر نقاط في المركز الرابع.

ويتأهل إلى نهائيات البطولة الأوروبية أول وثاني كل من المجموعات التسع، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الأخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقاً لنيل البطاقات الأربع الأخيرة.