غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الخفش لـ"شمس نيوز": استشهاد الأسير "الدربي" وقود جديد للانتفاضة

شمس نيوز/عبدالله عبيد

رجح مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى، فؤاد الخفش، انفجار الأوضاع داخل سجون الاحتلال، عقب استشهاد الأسير فادي الدربي (30 عاماً) من مخيم جنين.

وقال الخفش في حديث خاص لـ"شمس نيوز": على الحركة الأسيرة الآن إعلان النفير العام في السجون، والقيام بخطوات عملية للمواجهة مع الاحتلال"، مشيراً إلى أن هناك خطوات نضالية كثيرة سيتم اتخاذها من قبل الحركة الأسيرة.

وأضاف: ستعلن الحركة الأسيرة داخل السجون مقاطعة الاحتلال، وأنها لن تتعامل معه بجانب الإضراب عن الطعام، وإعادة الوجبات وغيرها من الإجراءات اعتاد الأسرى اتباعها في مثل هذه الأحداث".

وتوقع الخفش انفجار الأوضاع أيضاً في المدن الفلسطينية في ظل اشتعال الأمور، مشدداً على أن استشهاد الأسير الدربي سيزيد اشتعال الانتفاضة بالضفة الغربية.

وطالب مدير مركز أحرار الشارع الفلسطيني بضرورة المواجهة انتقاماً لاستشهاد الدربي، محملاً الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استشهاده.

وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع استشهاد الأسير فادي الدربي في مستشفى "سوروكا" ببئر السبع، حيث دخل قبل أيام في مرحلة موت سريري بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ.

يذكر أن الأسير فادي الدربي من مدينة جنين، محكوم 14 عاما أمضى منها 10 أعوام، وله شقيق داخل الأسر وهو شادي الدربي.

وكانت القناة الإسرائيلية العاشرة، أفادت بأن مصلحة السجون أعلنت حالة التأهب بعد وفاة أسير فلسطيني وسط مخاوف من أعمال انتقامية في جنين والضفة الغربية.