غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 8 أطباء من غزة إلى الضفة لعلاج جرحى الانتفاضة

شمس نيوز/غزة

تعتزم مجموعة أطباء فلسطينيين من قطاع غزة التوجّه إلى الضفة الغربية المحتلة، بهدف مساندة الطواقم الطبية في إجراء العمليات الجراحية وتقديم الإسعافات اللازمة، نظراً للأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى التي تخلّفها الاعتداءات الإسرائيلية اليومية ضد الفلسطينيين.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، "إن وزارة الصحة تعتزم إرسال ثمانية أطباء من قطاع غزة لإسناد الأهل في الضفة الغربية وتضميد جراحهم في ظل الأعداد الكبيرة من الجرحى هناك".

وأضاف القدرة في تصريحات نشرتها وكالة "قدس برس" اليوم الاثنين (19|10)، أن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع تجري التنسيق اللازم لسفر الأطباء الثمانية، موضحاً أن جميعهم من تخصصيْ التخدير والجراحة.

واعتبر القدرة، أن هذه الخطوة هي "جزء من الواجب الإنساني والأخلاقي والمهني لقطاع غزة تجاه أهالي الضفة الغربية"، حسب تعبيره.

واستشهد قرابة 50 فلسطينياً منذ اندلاع المواجهات مطلع تشرين أول (أكتوبر) الجاري، فيما وصلت أعداد الجرحى بشكل مباشر برصاص الاحتلال الحي او المطاطي أو بالاختناق جرّاء استنشاق الغاز المسيّل للدموع، إلى أكثر من 2500 حالة، عولجت الكثير منها ميدانيا، فيما دخل المستشفيات الفلسطينية نحو 1100 حالة.