غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر البرغوثي لـ"شمس نيوز": انتفاضة القدس أثبتت فشل المفاوضات مع الاحتلال

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد د.مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، أن انتفاضة القدس الثالثة شملت كل مكونات الشعب الفلسطيني دون استثناء، داعياً إلى العمل تحت قيادة وطنية موحدة.

وبيّن البرغوثي خلال حديثه لـ"شمس نيوز"، أن هذه الانتفاضة هي حالة نوعية جديدة، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني أدرك خلالها "أنه لا مراهنة على المفاوضات مع إسرائيل، وأن عليه أن ينتفض كي يغير ميزان القوى وينتزع حقوقه".

وشدد على أن انتفاضة القدس تأخذ بالأساس طابع المقاومة الشعبية، مشيراً إلى أنها تنتشر وتتعزز في كل مكان".

ونوّه البرغوثي إلى أن هدف الانتفاضة المركزي تغيير ميزان القوى بالتضافر ما بين المقاومة الشعبية، وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل"، مستدركاً: لكن ما ينقصنا في هذه الانتفاضة هو شيء واحد، أن يكون هناك وحدة وطنية وقيادة وطنية موحدة".

في السياق، يرى الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية أن معظم عمليات القتل التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين سُجلت كحالات إعدام وتصفية ميدانية، لافتاً إلى أن الاحتلال يحاول قلب الحقائق من خلال اتهامهم بأنهم يقومون بتنفيذ عمليات طعن.

وأضاف: الشعب الفلسطيني أخذ العبرة وهو يدرك تماما بأنه يجب أن يعتمد عليه، وما حك جلدك إلا ظفرك"، مؤكداً أن الفلسطيني يقاوم الاحتلال بكل الأشكال المتاحة.

وتشهد الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس -منذ 13 سبتمبر/أيلول الماضي- مواجهات واسعة على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى والاعتداء عليه.