غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صيدم: الاحتلال يتجاوز كل الخطوط الحمراء باستهداف جامعة "خضوري"

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، عن اتخاذ خطوات عملية على مستوى الوزارة، لفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في طولكرم.

وقال خلال زيارته للجامعة وعدد من مدارس طولكرم اليوم الأربعاء، أنه تم التنسيق مع كل المؤسسات المعنية دولياً ومحلياً، بهذا الخصوص.

وعبّر صيدم عن خطورة استهداف الاحتلال لحرم جامعة خضوري، وقال إن ذلك يهدد سلامة الطلبة والعاملين فيها، إضافة إلى أن الاستهداف يشكل خطراً على المسيرة التعليمية للجامعة.

وأكد أن الاحتلال يتجاوز كل الخطوط الحمراء وكل المواثيق والأعراف الدولية، من خلال انتهاك حرمة الجامعة، هو يقتل البشر ولا نستغرب سعيه لاستهداف هذه المؤسسة النابضة بالحياة.

وأشار وزير التربية والتعليم العالي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يريد للحياة أن تتوقف، لكن نقف أمامه ونقول إن الحياة مستمرة وستبقى جباه طلبة فلسطين دائماً مرفوعة عالياً باتجاه بناء المعرفة ومقارعة هذا المحتل بالإنجاز والعطاء.

بدوره، أكد المحافظ عصام أبو بكر، أن الاحتلال باستمرار اعتداءاته على حرم جامعة خضوري، وتهديد أمن الطلبة والعاملين فيها، إنما يستهدف كافة مكونات حياتنا في محاولة منه لكسر إرادتنا الصلبة، والتي لن تلين أبداً أمام هذه الجرائم.

وأكد على أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة التربية والتعليم العالي، بتأسيس جيل قوي متمسك بحقوق شعبه بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.