غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "فيسبوك" يشن حملة إغلاقات لصفحات تابعة ومقربة من حركة حماس

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

أغلقت إدارة موقع "فيسبوك" خلال اليومين الماضيين عددًا كبيرًا من الصفحات التابعة والمقربة من إعلام حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية المحتلة، إضافةً إلى عدة صفحات تفاعلية داعمة للمقاومة.

وأوضحت حماس في بيان لها الأربعاء أن هذه الإغلاقات جاءت عقب حملة تبليغات واسعة ومنظمة مسنودةً بضغوطات مباشرة من وزارتي الاتصالات والخارجية الإسرائيليتين على إدارة "فيسبوك"، على خلفية الدور الكبير للإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في دعم وتحريك وإسناد "انتفاضة القدس".

وأشارت إلى أن صفحات الحركة الإسلامية في كلٍ من رام الله، الخليل، نابلس، بيت لحم، قلقيلية، سلفيت، طوباس، وجنين تعرضت للإغلاق اليوم وأمس، إضافة إلى صفحة رابطة الشباب المسلم في الضفة.

كما شن "الفيسبوك" حملةً على صفحات الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة، فأغلق وحتى كتابة الخبر كلًا من صفحات الكتلة في جامعات النجاح، والخليل، وبوليتكنك فلسطين.

ولفتت حماس إلى أنه بالتزامن مع إغلاق تلك الصفحات، أقدم "الفيسبوك" على إغلاق وتجميد حسابات عشرات الناشرين والمديرين من القائمين على تلك الصفحات.

وكانت إدارة الموقع أغلقت وللمرة الثانية على التوالي في غضون أسبوع صفحة الناطق الرسمي باسم حركة حماس حسام بدران.

وقد سبق ذلك بعدة أيام إغلاق "فيسبوك" لصفحتي "نبض الضفة" و"كلنا مقاومة" المقربتين من حركة حماس، فيما أغلقت قبلها إحدى أبرز الصفحات التفاعلية الداعمة للمقاومة، وهي صفحة "شارك" التابعة لشبكة قدس الإخبارية.

وبينت أن ذلك يأتي عقب إغلاق إدارة موقع "يوتيوب" القناة الرسمية التابعة لإعلام حماس في الضفة الغربية على الموقع لمرتين متواليتين، حيث كانت تنشر عبرهما إنتاجاتها الفنية والإعلامية المختلفة.