غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يعدم شابا ويصيب آخر بزعم طعن إسرائيلي غرب القدس

الشابين المصابين

شمس نيوز/القدس المحتلة

ذكرت القناة العاشرة الاسرائيلية، أن شرطة الاحتلال أطلقت النار على شابين يعتقد أنهما فلسطينيان، قرب مستوطنة "بيت شيمش" غرب القدس المحتلة، وأصابتهما بجراح خطيرة.

وتزعم الرواية الاسرائيلية، أن الشابين حاولا دخول كنيس يهودي وحين اشتبهت الشرطة الاسرائيلية بهما اقدما على طعن مستوطن اسرائيلي، وأطلق عناصر الشرطة النار صوبهما.

وتدعي المصادر العبرية، "بأن اسرائيلياً (18 عاماً) أحد أفراد طائفة "الحريديم" المتدينة أصيب بجروح وصفت بالبسيطة إلى متوسطة في حين وصفت إصابة الشابين بالخطيرة جداً "، تم نقلهما إلى مستشفى إسرائيلي للعلاج، وأعلن في وقت لاحق عن استشهاد أحدهما ويدعى مقداد الحيح، من بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

 

وتشهد وسائل الإعلام العبرية حالة تخبط في تناول رواية الحادث، حيث نقل عدد منها عن أن المنفذين حاولا طعن جندي قرب كنيس يهودي بالمنطقة، فيما تحدثت رواية أخرى عن إصابة مستوطن طعنه فلسطينيان حاولا الصعود إلى حافلة.

 

من جهتها، قالت مصادر صحفية مقدسية إن شرطة الاحتلال أطلقت النار على الشابين بشكل مباشر دون أن يقوما بعملية طعن، مشيرة إلى أنهما من العمال.

 

وكان جيش الاحتلال قتل الليلة الماضية مستوطنًا إسرائيليًا بالقدس بعد شبهات حول نيته تنفيذ عملية بالمدينة، قبل أن يتبين أنه مختل عقليًا، وسط دعوات للتحقيق بالحادث.