غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسرائيل تطور تطبيقا يستدعي الامن بكبسة زر

شمس نيوز / فلسطين المحتلة

كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو خلال حضوره نقاشا اجرته اليوم الاثنين، لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست احدى الخطوات التي قرر ويعمل على تنفيذها في سياق مواجهة موجة "الارهاب" الحالية حسب وصفه.

"نعمل حاليا على تطوير تطبيق application يسمح لكل اسرائيلي أن يستدعي قوات الامن بمجرد "كبسة زر" ما يتيح لهذه القوات بالوصول الى مكان العملية بأسرع وقت وتصفية او اعتقال المخرب"، قال نتنياهو.

وأضاف "اذا حدث استخدام سيء لهذا التطبيق لغير الهدف المخصص سيتم اتخاذ اجراءات قانونية ضد من قام بذلك ويدور الحديث الان عن برنامج اولي وهو خطوة ضمن خطوات كثيرة تهدف الى تهدئة الخوف السائد في اوساط الجمهور على ضوء موجة العمليات".

وتحدث نتنياهو امام اللجنة عن اجراء تنشيط تعليمات اطلاق النار وبناء جدار الفصل في جبل المكبر واصفا هذا الاجراء بالعمل التكتيكي الذي يشبه تركيب اعمدة انارة على احد مفترقات الطرق لكنه لا يغير السياسات المتبعة". 

وحول التفاهمات التي توصل اليها مع وزير الخارجية الامريكية قال نتنياهو " لن يتغير الوضع القائم وسيصلي المسلمين في المسجد الاقصى فيما سيسمح لغيرهم بزيارة المكان كما كان الحال منذ عام 1967".