غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اتحاد القدم يقرر إعادة مباراة التفاح والزيتون

شمس نيوز/غزة

قرر اتحاد كرة القدم في قطاع غزة مساء الاثنين إعادة مباراة التفاح والزيتون في دوري الدرجة الأولى بدون جمهور، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر المسابقة لتقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب التفاح شرق مدينة غزة، علماً أن المباراة الأولى انتهت بفوز صاحب الأرض بهدفين لهدف.

وقال الاتحاد إنه بعد دراسة متأنية للأحداث التي واكبت المباراة، واستناداً إلى نص المادة 49 بند 7 قرر إعادة المباراة بين الفريقين بدون جمهور، حيث تسمح المادة للاتحاد اتخاذ القرار الأنسب، سواء بشأن المباراة، أو الحكم الرابع، كون الأخير ارتكب خطأ فادحاً بإقرار دخول اللاعب إسلام عوض في اللقاء.

وكان التفاح أشرك عوض في المباراة "بديلاً"، رغم عدم تواجد اسمه في القائمة التي تضم 18 لاعباً، مما يجعل دخوله "الملعب" غير قانوني، وبنفس الوقت يتحمل الحكم الرابع المسؤولية عن إجراء التبديل دون النظر في سجل اللقاء، علماً بأن العقوبات والإنذارات التي سجلت في المباراة السابقة تعتبر سارية المفعول وتطبق على المباراة المعادة.

كما قرر الاتحاد بناءً على قرارات لجنة الانضباط التي اجتمعت الاثنين إيقاف مدرب حراس المرمي في نادي التفاح محمد عبد الكويفي سنة ميلادية، والمنع من تولي أي منصب في اتحاد القدم، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 300 دولار، ومنع لاعب قدامي التفاح ماهر الجمل من دخول الملعب لمدة سنة ميلادية، بعد الاعتداء على أحد لاعبي الزيتون.

وبخصوص الزيتون، قرر الاتحاد إيقاف اللاعب عاصف الكتناني أربع مباريات رسمية متتالية، بالإضافة إلى عقوبة الطرد، وغرامة مالية قدرها 100 دينار، ونقل مباراة للفريق من ملعبه لتقام على ملعب آخر، وبدون جمهور، وغرامة مالية على النادي قدرها 300 دينار بعد ان قامت جماهير النادي بقذف الحجارة داخل الملعب على لاعبي وإدارة نادي التفاح.

الكأس

في سياق منفصل، أعلن الاتحاد انطلاق بطولة الكأس في القطاع يوم الثامن من ديسمبر المقبل.

وقال الاتحاد إن الكأس سيحمل اسم المرحوم "شحدة أبو تايه"، تكريماً لجهوده في خدمة الرياضة الفلسطينية.

وأوضح أن التصفيات التمهيدية ستنطلق في الثامن من ديسمبر لأندية الدرجتين الثانية والثالثة، وحدد الاتحاد منتصف نوفمبر المقبل موعداً لتأكيد الأندية مشاركتها في البطولة، على أن تكون إجبارية للممتازة، والأولى.

ويحمل فريق اتحاد الشجاعية لقب البطولة، بعدما فاز في النهائي الموسم الماضي على خدمات رفح.

الناشئين

كما أعلن الاتحاد موافقة 40 نادياً على المشاركة في دوري الناشئين مواليد 1999-2000.

وقال نائب رئيس الفروع في الاتحاد عمرو العيماوي إنه سيعقد اجتماعاً مع رئيس فرع "غزة والشمال"، وكذلك فرع "الوسطى والجنوب" للإشراف على الدوري، وتحديد موعد إجراء القرعة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح العيماوي أن البطولة ستقام على ملاعب كبيرة صباح كل جمعة، متمنياً التوفيق للأندية المشاركة.

يشار إلى أنه سيشارك في الدوري 16 ناديا من مدينة غزة، و10 من الوسطى، و8 من أندية شمال غزة، و4 من خانيونس، و2 من رفح جنوب القطاع.