غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السيتي وليفربول يحلقان واليونايتد خارج الأسوار

شمس نيوز/لندن

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم فوزاً سهلاً ومستحقاً بخماسية مقابل هدف واحد على ضيفه كريستال بالاس، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين (كابيتال ون) على ملعب الاتحاد مساء الأربعاء.

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق ويلفريد بوني في الدقيقة 22، وكيفين دى بروين بالدقيقة 44، وكيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة 59، ويايا توريه من ركلة جزاء بالدقيقة 76، ومانويل جارسيا في الدقيقة 90، بينما سجل ديلاني الهدف الوحيد للضيوف بالدقيقة 89.

وبهذا الفوز، يتقدم السيتي إلى الدور المقبل من البطولة "دور الثمانية"، بعد أن حملت البطولة الكثير من المفاجآت جاء ضحيتها أرسنال وتشيلسي في مباريات الثلاثاء، حيث خسر "البلوز" أمام ستوك سيتي بركلات الترجيح، بينما غادر "الجانرز" البطولة بطريقة أكثر وحشية، حيث خسر بثلاثية نظيفة أمام شيفلد يونايتد، رغم تألق الفريق في الدوري المحلي، ودوري الأبطال خاصة في مباراته الأخيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وفي نفس الدور، تأهل ليفربول أيضاً إلى الدور المقبل، بعد أن حقق فوزاً صعباً على ضيفه بورنموث بهدف يتيم، حمل توقيع ناثانيل كلاين في الدقيقة 17.

ويأتي هذا الفوز الأول بعد تولي المدرب الألماني يورجن كلوب مقاليد الحكم في الفريق، حيث تعرض لثلاث تعادلات مقسمة بين الدوري مرتين، والدوري الأوروبي أمام روبن كازان الروسي.

وأحبط ساوثهامتون مخطط أستون فيلا وتأهل إلى الدور المقبل، وذلك بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل لساثهامتون اوشيدا، وجرانزيانو بيلي في الدقيقتين 51، و77 على التوالي، بينما سجل هدف الضيوف الوحيد سكوت سينكلير بالدقيقة 90 من عمر اللقاء ومن نقطة الجزاء.

وفجر ميدلسبره المنافس في الدرجة الأولى مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أطاح بمانشستر يونايتد من البطولة، بعد أن وصل الفريقان إلى ركلات الحظ التي ابتسمت للضيوف، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي.

وجاءت ركلات الحظ مفاجئة للشياطين الحمر، حيث أضاع وأين روني الكرة الأولى، قبل أن يكمل كاريك، ويونج إضاعة ركلاتهم، لتنتهي المباراة بثلاثية مقابل هدف لصالح ميدلسبره.

وجاءت تشكيلة مانشستر يونايتد شبه متكاملة، حيث أشرك المدرب الهولندي لويس فان جال روميرو في حراسة المرمى بدلاً من دي خيا، وسمولينج، وروخو في الدفاع، رفقة بليند، ودارميان، وفي الوسط كاريك، وفيلايني، رينجارد، وفي الهجوم ويلسون، واندريس بيريرا، وممفيس ديباي.

وفي الشوط الثاني، وبعد أن استشعر المدرب الهولندي بالخطر، أشرك روني بدلاً من ويلسون، ومارتيال بدلاً من ديباي، بينما أنهى تبديلاته بإشراك يونج بدلاً من ماركوس روخو.

وبالرغم من قوة تشكيلة اليونايتد بالنسبة للخصم، إلا أن دفاع الضيوف استطاع أن يوقف مد "الشياطين الحمر"، وأجبر فان جال على اشراك نجوم الفريق كاملة لكن دون جدوى.