غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الفدائي" ينهي استعداداته لمواجهة السعودية

شمس نيوز/عمان

تتجه أنظار عشاق المنتخب الوطني الفلسطيني الأول "الفدائي" صوب إستاد عمّان الدولي في الأردن عندما تشير عقارب الساعة للرقم 4 لمتابعة اللقاء الهام الذي يستضيف فيه نظيره السعودي ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني عبد الناصر بركات على جاهزية لاعبي "الفدائي" من الناحيتين البدنية والنفسية للترابط الكبير بين العاملين، مشدداً على أن لاعبي "الفدائي" يتألقون خلال المواقف والظروف النفسية الصعبة لتعويض الجوانب الفنية بإرادة قوية واضعين نصب أعينهم إسعاد الشعب الفلسطيني.

وتوجه بركات خلال المؤتمر الصحفي الرسمي الذي عقد الأحد بالشكر للأمير الأردني علي بن الحسين على استضافة الأردن للقاء، وذلك للخصوصية الكبيرة في علاقات البلدين على المستوى الرسمي والشعبي، وهو ما يعول عليه المنتخب بمؤازرة كبيرة من قبل الجماهير الأردنية، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن فلسطين ستطالب بإعادة حقها في مكتسب الملعب البيتي للعب على أرض القدس.

من جانبه، بدا عبد اللطيف البهداري مدافع المنتخب الوطني واثقاً خلال حديثه، لكنه أكد على أن اللاعبين في تركيز تام على الأمور الفنية، بعيداً عن الظروف المحيطة بنقل اللقاء، والتي أثرت على الاستعدادات، مشيراً أن الكرة الآن في ملعب اللاعبين وهو ما يزيد من المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

ووصف البهداري اللقاء بالمفصلي، والذي سيعيد "الفدائي" لصلب المنافسة على بطاقة التأهل، واعداً الجمهور بتقديم مباراة قتالية لتحقيق الفوز، ومتمنياً أن تمثل مشاركته وعودة أشرف نعمان لصفوف المنتخب إضافة كبيرة.

بدوره، أكد المدير الفني للمنتخب السعودي فان مارفيك على أن الاستعدادات الفنية للقاء كانت قصيرة جداً، ومن الممكن أن يؤثر ذلك على مستوى فريقه، واصفاً اللقاء بالصعب في ظل تطور المنتخب الوطني وفوز المنتخب السعودي في الثواني الأخيرة خلال مباراة الذهاب.

وأشار مارفيك إلى أنه ركز على الجوانب التكتيكية خلال فترة الاستعداد، مؤكداً أن فريقه يتحسن تدريجياً من مباراة لأخرى، نافياً أن يكون اللاعبون تحت ضغط أو غير جاهزين من الناحية النفسية.

وأشاد قائد المنتخب السعودي أسامة هوساوي بقوة المنتخب الوطني، متنبئاً بحضور جماهيري كبير لمساندته في المباراة، ومبدياً تخوفه من الحالة الفنية لمسرح اللقاء.

هذا وسيلعب المنتخب الوطني بالزي الأحمر، فيما سيرتدي المنتخب السعودي الزي الأخضر، كما تقرر في الاجتماع الفني الذي سبق المؤتمر الصحفي.

وتفقد المنتخب أرضية مسرح اللقاء بزيارة قصيرة بناء على قرار مراقب المباراة بالسماح لكلا المنتخبين بتفقد أرضية الملعب دون إجراء أية تدريبات.

يشار إلى أن تأكد غياب محمود عيد، ومصعب البطاط عن صفوف الوطني في المباراة بسبب الإصابة، فيما سيغيب ماتياس حذوة بسبب الإيقاف، على أن يشارك في مواجهة ماليزيا يوم الخميس المقبل.