غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فرحة وجمعة

 فرحة وجمعة

خالد صادق

الله يصبحك بالخير يا جمعة

صباح النور يا فرحة .. مالك فاتحة الشبابيك عالصبح, مش خايفة حدا من الجيران يشوفنا

يا حسرة وايش بده يشوف يعني .. هو انت مش سامع الدب والخبط والقصف علينا من الطيارات الاسرائيلية طول الليل .. مانت نايم وبتشخر, لو الدنيا انقلبت مش راح تصحى.

لا صاحي .. صاحي يا فرحه , بس الواحد مقصر يفتح عينية, وبعدين ايش دخل الخبط والقصف في الشبابيك, وللا انتي عملاها حجة علشان ما احاسبك على فتح الشبابيك.

يا راجل باين عليك لسة نعسان .. اكم مرة قزاز الشبابيك عندنا انكسر وهيا مسكرة .. قلنا خلينا نفتح الشبابيك شوية علشان ما تنكسر زي كل مرة.

وما انكسرت يا فرحة؟ .. والله انك فالحة يا مرتي .. أي هيا الضربة لما تيجي قوية بتسأل عن شبابيك مسكرة وللا مفتوحة, هذه صواريخ يا فرحة .. صواريييييخ , بتكسر الحيطان مش الشبابيك.

يا سيدي هينا بنعمل زي الناس  وربنا اللي بيسترها من عنده.

ومتى ضربوا الملاعين هالضربة .. وو ... وين ضربوها يا فرحه

ما انت بتقول انك صاحي يا جمعه, مش عارف وقتيش ضربوها.

ما اطلّعت في الساعة يا فرحة .. أي والله حرام الواحد يسألك أي سؤال

طيب في شهدا وللا جرحى .. يا وليه احكي انتي بطلعي الكلام من تمك بكفالة

لا اطمئن ما في شهدا ولا جرحى الضربات في مناطق خالية ..بيقولوا في مواقع تدريب تابعه للمقاومة, الله يكون في عون المقاومة قد ما بتتحمل.

وايش عرفك يا فالحة .. بشوفك عامله حالك صحفية, اتلقيكي اسمعتي من جارتنا ام فتحي مهيا مصدر الاخبار بالنسبة اليك.

شايف عاد ليش ما برد عليك .. لو سكتنا مش عاجبك .. ولو حكينا كمان مش عاجبك,. هيك اسمعنا في الراديو يا جمعة, مش من جارتنا ام فتحي يا بعلي, ما في لا شهدا ولا جرحى. وعالعموم انا رايحه اشتغل في البيت وهي الراديو عندك اسمع منه.

هاتي الراديو .. هاتي انتي بتعرفي تسمعي .. الواحد لازم يقرى ما وراء الخبر ... انتي خليكي في طبيخك وعجينك ايش بدك في السياسة.

طيب يا وليد العمري خلينا نتعلم منك .. هيني رايحه لطبيخي وعجيني.

بشوف الراديو بيغني .. والله باين عليها فرحة صادقة هالمرة, لو في شهدا ما بيغنوا, بس انا عارف ان مقاومتنا لازم ترد , بطلنا نسكت على اللي بيعملوه فينا, القصف بالقصف, والموت بالموت, والعين بالعين والسن بالسن, قال سلطتنا بدها سلام معهم قال .. هما هدول تعون سلام والله ما بدهم لا سلام ولا بطيخ.

يا فرحه .. انتي يا وليه .. ايش عندك فطور خلينا نغير ريقنا.

قوم يا جمعه عند بياع الفلافل ابو فتحي اللي مرته مش عجباك خليه يفطرك زي كل يوم.

اايه عاد .. اعمليلنا قصة وحدوته, ما كنتش كلمه اللي حكيناها,  وبالعربي انا ما بدي فلافل, كل يوم فلافل فلافل, عدها طلعت شجرة فلافل في بطني, نفسي مرة افطر زي الناس.

وايش بيفطروا الناس يا جمعة, علشان نفطرك زيهم.

نفسي يا فرحه في فتة حمص باللحمة المفرومة وعليها شوية صنوبر وبقدونس وحمص حب, اه يا فرحه نفسي في هذه الأكلة قبل ما اموت.

طيب روح موت يا جمعة احسن لك .. وللا اقلك وفّي نومك يمكن ربنا يكرمك وتشوف حالك بتاكل هالأكلة في المنام, مش بيقولوا حلم الجعان عيش.

بالك يا فرحه .. طيب تصبحي على خير.