غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فرنسا تهزم ألمانيا ودياً على وقع الانفجارات

شمس نيوز/ باريس

لقّن منتخب فرنسا لكرة القدم ضيفه الألماني بطل العالم درساً مهماً بفوزه عليه بهدفين نظيفين في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بينهما مساء الجمعة في باريس قبل 7 أشهر من استضافة الأول كأس أمم أوروبا 2016.

ورد المنتخب الفرنسي اعتباره بهذا الفوز لأن المواجهة الأخيرة بين الطرفين كانت في ربع نهائي مونديال 2014 في البرازيل، حيث فاز الألمان بهدف نظيف وتابعوا مسيرهم في البطولة حتى توجوا باللقب على حساب الأرجنتين.

وسجل هدفي "الديوك" أوليفيه جيرو في الدقيقة 45، وأندري جينياك بالدقيقة 86، فيما ألغى حكم المباراة هدفاً لجيرو في الدقيقة 53 بداعي التسلل.

وسادت موجة هلع بين المتفرجين داخل الملعب وخارجه أيضاً بسبب تفجيرات وهجمات في محيطه وأماكن أخرى من العاصمة أدت إلى سقوط عشرات الضحايا.

ودعا المذيع الداخلي في الملعب المتفرجين إلى الخروج من 3 أبواب فقط: الشمالي، والجنوبي، والغربي.

وحسب مراسلي وكالة فرانس برس، وجد آلاف المتفرجين ملجأ لهم على أرضية الملعب حتى وقت متأخر من الليل في المكان في جو من الهدوء.

وذكرت قناة (إي تيلي) أنه تم إجلاء الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من الملعب كإجراء احتياطي.

فوز إسباني

وفاز منتخب إسبانيا على ضيفه الإنجليزي بهدفين دون مقابل في أليكانتي، وسجل ماريو جاسبار في الدقيقة 72، وسانتي كازورلا بالدقيقة 84 الهدفين.

وتأتي خسارة منتخب إنجلترا بإشراف المدرب روي هودجسون بعد مسيرة رائعة، حيث حقق 10 انتصارات في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا ونال العلامة الكاملة (30 نقطة).

ويخوض المنتخب الانجليزي سلسلة من المباريات الودية الإعدادية للنهائيات، فيلتقي فرنسا في 17 من الشهر الجاري أيضاً على ملعب ويمبلي، وألمانيا في 26 مارس المقبل ببرلين.

من جهته، كان منتخب إسبانيا بطل أوروبا 2008، و2012، وبطل العالم 2010 قدّم عروضاً عادية لم يقنع فيها برغم تأهله إلى النهائيات الأوروبية للدفاع عن لقبه.

اكتساح

واكتسح المنتخب البلجيكي ضيفه الإيطالي بثلاثية لهدف، وسجل ثلاثية بلجيكا يان فيرتونجين في الدقيقة 13، وكيفن دي بروين بالدقيقة 74، وميشي باتشواي في الدقيقة 82، بينما أحرز هدف إيطاليا الوحيد أنتوني كاندريفا بالدقيقة الثالثة.

وافتقدت بلجيكا جهود القائد فينسنت كومباني بسبب إصابة بالساق.

وفي مباريات أخرى، فازت التشيك على صربيا برباعية لهدف، وهولندا على ويلز بثلاثية لهدفين، وسلوفاكيا على سويسرا بنفس النتيجة، وبولندا على أيسلندا برباعية لهدفين، وإيرلندا الشمالية على لاتفيا بهدف دون مقابل.