غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس: لا تغيير في مواقفنا تجاه الحكومة وندعوها للوفاء بالتزاماتها تجاه غزة

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

أكد الناطق باسم حركة حماس د. سامي أبو زهري أن حركتهِ "لا زالت ملتزمة تجاه حكومة التوافق الوطني، وان لا جديد يُذكر على مواقفها فيما يتعلق بالحكومة".

واوضح د. ابو زهري, أن بعض التصريحات التي صدرت عن قيادات من الحركة فيما يتعلق بحكومة التوافق تأتي في إطار التأكيد على ضرورة قيام الحكومة بواجباتها المتفق عليها في اتفاق الشاطئ عام 2014.

وقال ابو زهري: أنه لا يوجد أي تغيير في مواقف حركة حماس فيما يتعلق بالحكومة، داعياً الحكومة إلى ضرورة الوفاء بالتزاماتها تجاه قطاع غزة.

وفيما يتعلق بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، أكد على أهمية الإسناد العالمي للقضية الفلسطينية، وضرورة تفعيل التضامن الشعبي العالمي لنصرة شعبنا.

وأشار إلى أن ما يميز يوم التضامن العالمي أنه يأتي في ظل استمرار انتفاضة القدس المباركة التي تشهدها الاراضي الفلسطينية وعلى وجه الخصوص الضفة والقدس المحتلتين.

وبين أن دخول الانتفاضة المباركة شهرها الثالث يعطي دلالات واضحة على فشل كل الرهانات والمحاولات لإحباط ووأد الانتفاضة، لافتاً أن الانتفاضة تؤكد على إصرار شعبنا في مقاومته للاحتلال الإسرائيلي وسعيه وراء مطالبه القانونية والإنسانية المشروعة.