غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس ونتنياهو يتصافحان لأول مرة منذ 2010

شمس نيوز/القدس المحتلة

تصافح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لأول مرة منذ عام 2010، خلال مشاركتهما في مؤتمر المناخ المعقود في العاصمة الفرنسية باريس.

 ويعود تاريخ آخر لقاء وجه لوجه بين محمود عباس وبنيامين نتنياهو إلى عام 2010، فيما كانت آخر محادثة بينهما في شهر تموز/ يوليو العام الماضي.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإليكتروني أن اللقاء كان خاطفاً خلال القمة وتضامن مصافحة بين عباس ونتنياهو للمرة الأولى منذ العام 2010.

وحسب الصحيفة جرى اللقاء أثناء التقاط الصور الجماعية للزعماء المتواجدين في القمة، حيث وقف عباس ونتنياهو في نفس الصف ويفصل بينهما رئيس وزراء نيوزيلاندا، وبعد التقاط الصور تبادلا الكلمات وتصافحا.

وعقد عباس سلسلة اجتماعات في باريس شملت العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وملك السويد كارل السادس عشر غوستاف، ورئيسة تشيلي ميشيل باشيليت، ورئيس نيجيريا الجنرال محمد بخاري.

واجتمع عباس أيضا مع رئيسة الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موغنز ليكيتوفت، ورئيس جمهورية سريلانكا ماهنداراجبكسا، والرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش، ورئيس وزراء باكستان نواز شريف، ورئيس وزراء الجزائر عبد المالك سلال.

وبحث أبو مازن مع القادة والمسؤولين الأوضاع في المنطقة، وأطلعهم على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية.