غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يؤجل محاكمة الأسيرة دبابسة للمرة العاشرة

شمس نيوز/الخليل

أجلت محكمة عوفر العسكرية للمرة العاشرة على التوالي محاكمة الأسيرة إحسان حسن عبد الفتاح دبابسة (30 عاماً)، من بلدة نوبا قضاء الخليل لمدة شهر حيث لا تزال موقوفة منذ اعتقالها قبل عام وشهرين.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرة دبابسة، هي أسيرة سابقة اعتقلت لمدة عامين، وأطلق الاحتلال سراحها في عام 2009، فيما أعاد اعتقالها مرة اخرى في 13/10/2014، ولا تزال موقوفة حتى اللحظة، رغم عرضها على المحاكمة 10 مرات متتالية خلال فترة اعتقالها، وأجلت محكمة عوفر محاكمتها حتى تاريخ 12/1/2016.

وأوضح أن الأسيرة دبابسة تعرضت خلال اعتقالها إلى العديد من العقوبات من قبل إدارة سجن هشارون القمعية، والتي كان أخرها عزلها لمدة أسبوع مع 4 أسيرات أخريات، وحرمانها من زيارة الأهل، بذريعة رفع العلم الفلسطيني في ساحة السجن في ذكرى النكبة، الأمر الذي اعتبره الاحتلال تحدٍ من الأسيرات للإدارة، فقام على إثره بعزلهن.

وكانت السجانات في هشارون قد اعتدت على الأسيرة دبابسة، الأمر الذي دفع زميلاتها الأسيرات للدفاع عنها، فقام الاحتلال بمعاقبتهن جميعاً بالعزل الانفرادي لمدة أسبوع، وحرمان الأسيرة دبابسة من الزيارة.

الجدير بالذكر أن 37 أسيرة فلسطينية لا يزلن يقبعن بسجن هشارون في ظروف قاسية، ويتعرضن لكل أشكال الانتهاك والتضييق، خاصة خلال التنقلات بالبوسطة التي تعتبرها الأسيرات نوع من العقاب، بينهن عدد من القاصرات والجريحات وكبار السن.