غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عودة "الردح الإعلامي" بين حماس وفتح قبل الإعلان عن حكومة التوافق

شمس نيوز/غزة

قالت حركة (حماس)، صباح الاثنين، إن إعلان الحكومة الجديدة من طرف واحد قبل التوافق بين الأطراف يجعلها حكومة غير توافقية، ما يحمل تكهنات بفشل إعلان حكومة الوفاق اليوم.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس وعضو وفد المصالحة خليل الحية أن حركته لن تقبل بحكومة توافق وطني تسحب منها وزارة الأسرى، لكن المشاورات والحوارات قائمة من أجل أن تحل هذه القضية.

وشدد الحية خلال انطلاق فعاليات مخيمات مشاعل التحرير من أمام مقر الصليب الأحمر في غزة الاثنين على أن حركته ستبقى محافظة على حيوية المصالحة وإنهاء الانقسام، معرباً عن أمله أن يجد الطرفين مخرجاً لهذه الأزمة.

وقال:" لا نقبل بوزارة توافق وطني تسحب منها وزارة الأسرى، غير معقول لا توقيتا ولا وطنيا أن ننزع وزارة الأسرى ونضعها أقل اهتماما".

وأضاف " لا يعني أن المصالحة انهارت، ونبحث عن مخارج لهذا الموضوع، والمشاورات والحوارات قائمة على أمل أن تحل هذه القضية".

بدوره، أكد مسؤول ملف الحوار الوطني وعضو اللجنة المركزية في حركة (فتح) عزام الأحمد، أن الإعلان عن الحكومة سيجري اليوم الساعة الواحدة ظهراً.

وشن الأحمد خلال تصريحات إذاعية هجوماً على حماس قال فيه: لم أعد أعرف مع من أتحاور في حماس، ومن الذي يمثل حماس" في إشارة إلى رفض حركة حماس إعلان الحكومة بدون وزارة الأسرى.

وأكد بالقول: الحكومة ستعلن في الساعة الواحدة ظهراً ومن يريد الانضمام فأهلاً وسهلاً، ومن يريد أن يتساوق مع الاحتلال فليتحمل المسؤولية".

وقال الأحمد: لم أعد أعرف مع من أتحاور في حماس ومن الذي يمثل حماس، لأنه لا مجال للمزاودة بالنسبة للأسرى، ولا فرق بين أن يكون وزارة للأسرى أو هيئة أو جمعية، فمنذ انطلاق الثورة ونحن حريصون على الأسرى، وقد أوقف الرئيس محمود عباس المفاوضات بسبب رفض "إسرائيل" إطلاق سراح أسرى 48.