غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجهاد ترحِّب بإعلان حكومة التوافق وتؤكد على ضرورة استكمال ملفات المصالحة

غزة-شمس نيوز

رحب خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بإعلان حكومة التوافق الوطني، معتبرا إياها مدخلاً لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وبداية لتجاوز مرحلة "سوداء" من تاريخ الشعب الفلسطيني شكلت غطاء للعدو لمواصلة التهويد والاستيطان والاعتداءات المتكررة.

وقال البطش في تصريح له "نأمل أن تساهم هذه الخطوة في تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة وإعادة الاعمار ورفع المعاناة والحصار عن غزة كمهمة من مهمات حكومة الوفاق".

واضاف اننا وبصرف النظر عن الملاحظات على طريقة المشاورات والتشكيل لكننا نؤكد على أهمية استكمال المصالحة للوصول إلى إعادة بناء منظمة التحرير ومؤسساتها وهياكلها التنظيمية وإعادة الاعتبار للمشروع الوطني لتكون مرجعية حقيقية للشعب".

ودعا البطش الى سرعة عقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير واتخاذ الخطوات الكفيلة بإصلاح م.ت.ف وإعادتها لدورها في تحرير المقدسات وليس إدارة المفاوضات.

وشدد على سرعة إنجاز باقي الملفات المتعلقة بإتمام المصالحة وبالذات ملفي الحريات العامة والمصالحة المجتمعية وتسوية الدماء للحفاظ على الثوابت الفلسطينية وحماية خيار المقاومة والتحرير من خلال استعادة الوحدة الوطنية.