غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر زعبي: مخطط شامل لـ"قصقصة" الحركة الفلسطينية بالداخل

شمس نيوز / الداخل المحتل

كشفت النائب الفلسطيني عن التجمع الوطني الديمقراطي في الكنيست الإسرائيلي حنين زعبي، عن مخطط إسرائيلي تشارك فيه مجمل الخارطة السياسية الإسرائيلية، لـ"قصقصة" الحركة الوطنية الفلسطينية بالداخل المحتل.

وقالت زعبي في تصريح صحفي إن ما عرضه رئيس حزب "إسرائيل بيتينا" المتطرف "أفيغدور ليبرمان" من خطة لإبعادي وإبعاد التجمع الديمقراطي من الكنيست، ليست مجرد تصريحات عنصرية.

وأطلق ليبرمان الأربعاء، خطة في صفحته عبر "فيسبوك"، لإبعاد النائبة حنين زعبي والتجمع الوطني الديمقراطي، الذي اعتبره "حزب عزمي بشارة"، من الكنيست.

وجاءت الخطة تحت عنوان "لطرد حنين زعبي من الكنيست – نهائيًا"، ودعا فيها ليبرمان لحملة من أجل "طرد مؤيدي المخربين من الكنيست"، على حد تعبيره.

ويتوجه ليبرمان إلى الجمهور الإسرائيلي في شريط مصور يدعو فيه الجمهور إلى الضغط على أعضاء الكنيست لدعم اقتراح قانون الذي يهدف إلى إبعاد زعبي، وحزبها من الكنيست.

وشددت زعبي على أن "الأمر جدي وحقيقي، فقد نجحت إسرائيل في حظر الحركة الإسلامية، وجاء الدور اليوم على التجمع الديمقراطي، وهو جزء من خطة لردع وترويض لمجمع الشعب الفلسطيني بالداخل".

ورأت زعبي أن موضوع إبعادها واستهدافها كشخص من قبل الحاشية الإسرائيلية، ما هو إلا وسيلة لتحقيق الهدف من الخطة، لأنه أصبح من الواضح أن الصوت الوطني بالداخل يضايق "اسرائيل".

ومن وجهة نظر زعبي، فإن "اسرائيل" ترى في النضال الوطني والسياسي بالداخل، بأنه استثناء في اللعداوة السياسية الفلسطينية.

وتابعت "اسرائيل ربما راضية عن السلطة لأنها لا ترى لديها مشروعًا وطنيًا فلسطينيًا عامًا، ولذلك هذ تحاول قمع المشروع الوطني بالداخل، حتى تبقى كما هي، تهوّد القدس وتزيد الاستيطان وتفعل ما تريد دون مقاومة حقيقية".