غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صحيفة: الأسد وضع بنفسه خطة هجوم بالكيماوي على الغوطة الشرقية

شمس نيوز/وكالات

كشفت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مصادر مطلعة في الجيش الحر في ريف دمشق، أن النظام السوري وضع خطة جديدة لشن هجوم كيماوي على الغوطة الشرقية وتحديداً جوبر، التي تعتبر خط التماس الأول مع قلب العاصمة دمشق.

وأكدت المصادر التي حصلت على هذه التسريبات مع شخصيات متعاونة معها داخل النظام، أن بشار الأسد اجتمع قبل أربعة أيام مع القيادات الأمنية وبحث معها كيفية وقف تقدم قوات المعارضة من جهة الغوطة الشرقية.

وجاء قرار اجتماع القيادة العسكرية والأمنية باستخدام الكيماوي، وبمساعدة قيادات عسكرية إيرانية خبيرة في استخدام الأسلحة الكيماوية، وفق مصادر الصحيفة.

وأكدت المصادر أن ضباطاً من الحرس الثوري الإيراني كان لهم الرأي النافذ في اجتماع القيادات الأمنية، مرجحة أن يكون اقتراح استخدام الكيماوي أمراً إيرانياً بحتاً، خصوصا أن الكيماوي المستخدم إيراني الصنع، نظراً للإجراءات الأممية حيال المواقع الكيماوية السورية.

وقالت المصادر إن اجتماع القيادات الأمنية جاء بعد أن كشف النظام خطة المعارضة للهجوم على دمشق قبل يومين، إذ كشف النظام من خلال عملائه بين صفوف المعارضة عن وجود أنفاق طويلة تصل إلى عمق العاصمة دمشق، وهذه الأنفاق التي حفرها الثوار كانت في إطار ما أعلنته حول معركة دمشق.