غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الصحة تبرر حذف اسم الشهيد ملحم من قائمة شهداء الانتفاضة

شمس نيوز/رام الله  

قالت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني "إن توثيقها لأسماء الشهداء محدد في نطاق عملها الرسمي ومسؤولياتها بالضفة الغربية بما فيها شرقي القدس وقطاع غزة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت، "أن عدم إدراج اسم الشهيد نشأت ملحم في قوائمها لا يعني إسقاط هذه الصفة عنه، بل هو من أغلى الشهداء واسمه حُفر بدمائه الطاهرة التي روت تراب أرضنا الحرة".

وجاء بيان الصحة عقب حالة الغضب التي سادت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حذفها لاسم الشهيد نشأت ملحم من قائمة شهداء الانتفاضة، وردود الفعل الغاضبة عليه في هاشتاغ "الشهيد الـ150 غصب عنكم".

وذكرت الصحة أن عدم إضافة اسم الشهيد ملحم يعود إلى أن الوزارة تتولى إحصاء المرضى ونوعية الأمراض والشهداء والجرحى في نطاق عملها.

كما قالت "إن عدم إدراج ملحم في سجلاتها لا يعني بالمطلق أن نشأت ليس شهيدًا، بل هو كأي شهيد فلسطيني في كل بقعة على الأرض".

وأوضحت في بيانها "أن استغلال بعض الشخصيات لهذه الجزيئة وتخوينها للعاملين في وزارة الصحة هو أمر لا يمت للوطنية بصلة، في حين لم نسمع لهذه الشخصيات أي تعقيب على الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا".

واستطردت "إننا نعتز بأهلنا الفلسطينيين في أراضي 1948، ونفخر بتضحياتهم التي سطرها التاريخ وإنجازاتهم في كافة الأصعدة، الفكرية والعلمية والوطنية، وإن أياً كان لا يستطيع إنكار انتمائهم الأصيل لوطنهم الأم فلسطين".