غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بالصور: خيمة عزاء بغزة للشهيد نشأت ملحم

شمس نيوز/غزة

نظم ائتلاف شباب الانتفاضة السبت في غزة خيمة عزاء للشهيد نشأت ملحم الذي ارتقى أمس الجمعة خلال اشتباكه مع قوات الاحتلال في بلدة وادي عارة بالداخل المحتل.

وقال الناطق باسم الائتلاف فادي يوسف إن الفعالية تأتي تأكيدًا على استمرار الانتفاضة القدس وحق الشباب في استخدام الوسائل المتاحة للدفاع عن المقدسات الإسلامية ونصرة أهالي الضفة المحتلة.

وأضاف: "نشأت هو أحد أبناء الشعب الفلسطيني قام بعملية فردية بعيدًا عن أي أحزاب سياسية في محاولة لردع الاحتلال وما يقوم به من انتهاكات يومية بحق أهلنا في الضفة والداخل المحتل من قمع وقتل واعتقال".

وشارك في بيت العزاء الذي أقيم في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة ممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ولفيف من الأطر الطلابية الشبابية من مختلف الفصائل، ويستمر ليوم واحد.

ورفض يوسف موقف وزارة الصحة في رام الله بعدم ادراج الشهيد ملحم ضمن شهداء انتفاضة القدس، موضحاً أنه شاب فلسطيني ارتقى شهيداً نصرة للقضية الفلسطينية وللدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وكانت وزارة الصحة سحبت اسم الشهيد نشأت ملحم منفذ عملية "ديزنغوف" في مدينة "تل أبيب" قبل أسبوع، من قوائمها لشهداء الانتفاضة، مما ولد حالة غضب كبيرة من الفلسطينيين.

واستشهد ملحم في وقت سابق خلال اشتباك مسلح مع الشرطة الإسرائيلية الخاصة "يمام" التي حاصرت دفيئة زراعية كان يتحصن بها في بلدة وادي عارة داخل أراضي عام 48، وذلك بعد أسبوع من المطاردة التي عاش فيها الإسرائيليون حالة رعب غير مسبوقة.



DSC_6827

DSC_6825

DSC_6834

DSC_6832

DSC_6822

DSC_6839