غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر العراق وتونس يبحثان فتح خط طيران مباشر بين البلدين

 
شمس نيوز / عربي

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الثلاثاء، ان وزيرها هوشيار زيباري بحث مع السفير التونسي لدى العراق الاجراءات الفنية لفتح خط طيران مباشر بين بغداد وتونس، فيما رحب زيباري برغبة تونس لفتح فروع للبنوك العراقية فيها.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني، ان "وزير الخارجية هوشيار زيباري التقى سفير تونس في العراق سمير جماعي عبد الله"، مبينة ان "الجانبين بحثا سبل تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين، والاتفاق على تفعيل عمل اللجنة الوزارية المشتركة التي ستعقد اجتماعها المقبل ببغداد".

وأضافت الوزارة انه "تمت مناقشة استكمال الاجراءات الفنية لفتح خط طيران مباشر بين بغداد وتونس، والترحيب بفتح خط طيران بين اربيل وتونس خلال الايام المقبلة"، مشيرة الى ان "زيباري رحب برغبة الحكومة التونسية لفتح فروع للبنوك العراقية في تونس، واستعدادها لتقديم التسهيلات لمساندة هذه الخطوة دعماً لرجال الاعمال التونسيين".

واعلن نائب رئيس الجمهورية العراقية خضير الخزاعي، في 19 تشرين الثاني 2013، الاتفاق بشكل مبدئي مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي على الغاء تأشيرة الدخول بين البلدين وانشاء خط جوي مباشر بين العراق وتونس وفتح فرع لمصرف الرشيد في تونس.