غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

99 يوماً للأسير اطبيش

خبر الأسرى الإداريون يدخلون يومهم الـ 44 ضمن معركة الأمعاء الخاوية


فلسطين المحتلة / شمس نيوز

دخل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة (6/6) يومهم الـ44 على التوالي في إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على الاعتقال بذريعة الملف السري.

في حين يدخل الأسير أيمن اطبيش يومه الـ 99 في إضرابه المفتوح عن الطعام، وسط تدهور كبير لحالته الصحية.
ويواصل الأسرى إضرابهم وسط تردٍّ واضح لأحوالهم الصحية، والخشية من الموت الفجائي لبعضهم، ومطالبات بتدويل قضيتهم وبتحركات فعلية لإنهاء معاناتهم.
وقالت الهيئة القيادية العليا للأسرى على موقعها الإلكتروني إن سجن جلبوع العسكري سيشهد إضرابا مفتوحاً عن الطعام لمدة يوم واحد تضامنًا مع زملائهم الإداريين في معركتهم المشرفة والعادلة.

في ذات السياق، شدد رئيس الحكومة الفلسطينية السابقة في غزة إسماعيل هنية على ضرورة تحرير القدس والأسرى، مؤكداً أن كل ما يقوم به الاحتلال باطل ولا يمكن أن يغير شيئًا من الحقائق.

ووجه هنية رسالته للأسرى، خلال مشاركته بفعالية المسيرة العالمية إلى القدس قبالة مقر الصليب الأحمر في غزة، قائلاً : اثبتوا واصبروا فالنصر قريب بإذن الله تعالى، وإرادة الاحتلال لن تهزم إرادتكم، وشعبكم ومقاومته لن تخذلكم".

وأشار إلى أننا بحاجة إلى نهضة في الموقف العربي والإسلامي تجاه قضيتي القدس والأسرى، ومطلوب أن تعلي الأمة من شأن القدس في حاضرها وواقعها.

من جهته، دعا مركز الأسرى للدراسات خطباء المساجد في فلسطين وخارجها لتخصيص خطبة الجمعة عن قداسة الإنسان والأسير الفلسطيني في الدين الإسلامي ، وأهمية مساندته ودعمه على كل الصعد .

وناشد مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الرسمية والأهلية إلى استنهاض الجهد الفلسطيني والعربي من أجل دعم ومساندة قضية الأسرى المضربين، وأضاف أن اختزال قضية الأسرى على المستوى المحلى لن يخدم الأسرى، مشدداً أنه على المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام ووزارة الخارجية دور هام لنقل هذا الملف إلى المستوى الدولي .