غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مقبول يؤكد لـ"شمس نيوز": اجتماع حاسم بين السلطة وإسرائيل اليوم

شمس نيوز/عبدالله مغاري

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول لـ"شمس نيوز" أن اجتماعا سيعقد اليوم الأربعاء، بين وفد رفيع المستوى من السلطة الفلسطينية, وبين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في القدس، للاستفسار حول ما إذا كانت إسرائيل ستواصل اقتحامها للمناطق (أ) وتنفيذ حملات اعتقال للفلسطينيين وهدم بيوتهم.

ووصف مقبول الاجتماع المرتقب بـ"الحاسم والنهائي".

وقال: سيعقد اجتماع بين وفد فلسطيني ورئيس حكومة الاحتلال لأخذ جواب نهائي من نتنياهو ما إذا كان سيستمر جيشه باقتحام مناطق (أ) وسيواصل الاعتقالات وهدم البيوت أم سيتوقف عن ذلك".

وأشار أمين سر المجلس الثوري لفتح إلى أنه بناء على اجتماع اليوم مع نتنياهو ستتخذ القيادة الفلسطينية إجراءات وخطوات، وعلى ضوء نتائج الاجتماع ستقرر السلطة كيف ستكون العلاقة مع دولة الاحتلال.

ورفض القيادي الفتحاوي الإدلاء بأي تفاصيل أخرى حول الموضوع، معتبرا أن أي تفاصيل تذكر الآن ستكون سابقة لأوانها.

وكان محمد شتية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أعلن أن وفدا فلسطينيا مكونا من وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ورئيس المخابرات العامة ماجد فرج، ومدير عام جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، سيتوجه للقاء الجانب الإسرائيلي لإبلاغه بقرارات المجلس المركزي التي ستجد السلطة نفسها مضطرة لتنفيذها في حال استمرت السياسة الإسرائيلية الحالية، دون تحديد مكان وموعد انعقاد الاجتماع.

يذكر أن كلا من وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات كانا قد نفيا في تصريحات لوسائل الأنباء عن الاجتماع المذكور.