غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يهدم قاعة أفراح شرق القدس (فيديو)

شمس نيوز/القدس المحتلة 

هدمت جرافات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مبنى قاعة "قصر الملوك" في قرية العيزرية شرق القدس المحتلة، بذريعة بنائها في منطقة مسار الجدار العنصري.

وأفاد صاحب المبنى السيد ابراهيم أبو دهيم أن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال اقتحموا القرية، وأحاطوا بالقاعة ومنعوه من الوصول إليها، وباشروا بالهدم بأمر من المحكمة العليا في القدس المحتلة، بالرغم من خوضه صراعاً قضائياً مع الاحتلال، كون القاعة منشأة في أرض ليست تحت سيطرته، الا أن المحكمة أصدرت أمرأ بالهدم.

وقال إن قوات الاحتلال تتذرع أن القاعة مقامة على مسار جدار الفصل العنصري، على الرغم من أنه يملك وثائق من مجلس محلي العيزرية وبلدية الاحتلال في مستوطنة بيت ايل أن الأرض مصنفة في منطقة (A) الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية، بالإضافة لحصولهم على رخصة بناء من مجلس محلي العيزرية.


وأضاف السيد إبراهيم أبو دهيم أن هدم مبنى القاعة بسبب قربها من مستوطنة "معالي أدوميم" ومعسكر جيش الاحتلال، حيث يسعى الاحتلال جاهداً لإبعاد الفلسطينيين عن محيط المنطقة، وليس لأنها تقع في مسار الجدار الفاصل كما تدعي.

يشار إلى أن مبنى القاعة قيد الانشاء ومساحتها (5100) مربعاً، مكونة من طابق أرضي يحوي بركة سباحة بالإضافة إلى طابقين اخرين كانا من المقرر استخدامهما كقاعات للأفراح، وبتكلفة تزيد عن خمسة ملايين شاقل.