غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو يتوعد ذوي منفذي العمليات وسكان قراهم بعقوبات‎

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالمزيد من العقوبات، ضد أقارب وسكان بلدات منفذي العمليات الفلسطينيين، لكنه أقرّ بأن وقفها "سيستغرق وقتاً". 

وقال نتنياهو خلال زيارته اليوم، لمستشفى في غربي مدينة القدس المحتلة، تُعالج فيه شرطية إسرائيلية أصيبت في عملية نُفذت، يوم أمس الأربعاء: "تم فرض طوق أمني على بلدة قباطية، ويقوم الجيش فيها بالتعاون مع (جهاز الأمن العام الإسرائيلي) الشاباك، بحملة اعتقالات واسعة النطاق"، بحسب نص تصريحاته.

وكان نتنياهو يشير بذلك إلى بلدة قباطية، في قضاء جنين، شمالي الضفة الغربية، التي انطلق منها منفذوا عملية القدس أمس، والتي أدت إلى مقتل شرطية، وإصابة أخرى بجروح خطيرة، وفق ما أعلنت عنه شرطة الاحتلال.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال "لقد سحبنا عدداً كبيراً جداً من تصاريح العمل"، في إشارة إلى سحب تراخيص العمل في الأرضي المحتلة عام 1948 من عمال فلسطينيين في البلدة المذكورة.

وتابع: "المستشار القانوني للحكومة، أبلغني بأنه صادق على إضافة عدد آخر (لم يحدده) من المنازل، إلى القائمة المزمع هدمها وإغلاقها". 

وكان جيش الاحتلال، أعلن في تصريح مكتوب، أنه قام خلال ساعات الليلة الماضية، بمداهمة منازل الفلسطينيين الثلاثة (في قباطية)، ومسحها هندسياً، توطئة لهدمها. 

ومع ذلك قال نتنياهو" كل هذا يشكل مجرد جزء من الجهود التي نبذلها من أجل مكافحة هذا الإرهاب وسنتغلب عليه. هذا يأخذ الوقت وسيكون هذا كفاحاً مطولاً"وفق تعبيره.