غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسرائيل تمهد لطرد 3 نواب عرب من الكنيست

شمس نيوز/القدس المحتلة

طلب المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، من قسم التحقيقات في الشرطة الإسرائيلية جمع معلومات حول زيارة 3 من نواب الكنيست العرب لعائلات فلسطينين تمت تصفيتهم ميدانياً بالقتل المباشر في القدس، قبل الشروع في إجراءات قضائية ضدهم.

وقالت الإذاعة العبرية (الرسمية) "طلب المستشار القانوني للحكومة افيحاي مينديلبيت من قسم التحقيقات والاستخبارات في الشرطة جمع معلومات، حول اجتماع 3 من أعضاء الكنيست (باسل عطاس، جمال زحالقة، حنين الزعبي، من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، أحد الأحزاب المشكلة للقائمة العربية المشتركة) مع عائلات فلسطينية قتل أبناؤها في هجمات ضد أهداف إسرائيلية واحتجزت جثامينهم".

وأضافت الإذاعة "إن جمع المعلومات حول اللقاء يأتي قبل اتخاذه قرارا بالشروع في اجراءات قضائية ضد النواب من عدمه" .

و كان قد توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى المستشار مينديلبيت، ليدرس ما إذا كان تصرف أعضاء الكنيست العرب، ينطوي على مخالفة جنائية أم لا .

وقالت الإذاعة "قدمت الى لجنة السلوك والآداب البرلمانية أكثر من 450 شكوى ضد النواب الثلاثة" .

وفي ذات السياق أظهر استطلاع للرأي العام أجرته صحيفة "إسرائيل اليوم" أن 57 % من الإسرائيليين اليهود يؤيدون طرد نواب التجمع (الثلاثة) من الكنيست .

كما أعرب 35 % من المستطلعة آراؤهم عن اعتقادهم بأنه يجب تقديمهم الى المحاكمة.

وكان النواب الثلاثة التقوا الثلاثاء الماضي أسر فلسطينيين، قتلهم الجيش بالقنص المباشر في القدس، فيما تحتجز إسرائيل جثامينهم بحجة تنفيذهم هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

إضافة الى احتجاز 10 جثث لفلسطينين تمت تصفيتهم مؤخرا، من مدينة القدس لنفس السبب.