غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رداً على قرار وزارة الصحة.. نقيب الأطباء لـ"شمس نيوز": سنضطر لإخلاء المؤسسات الصحية

شمس نيوز / عبدالله عبيد

هددت نقابة الأطباء، صباح الأحد (8/6) باتخاذ إجراءات صارمة تصل لإخلاء المؤسسات الصحية بالضفة الغربية المحتلة في حال أقدمت وزارة الصحة على خصم بدل أيام الإضراب.

وجاء قرار النقابة عقب إعلان الوزارة خصم قيمة أيام الإضراب للأطباء والمستمر بشكل جزئي منذ ثلاثة أسابيع.

وأكد نقيب الأطباء د. شوقي صبحة أن قرار النقابة جاء بعد قرار وزارة الصحة بفصل أيام الاحتجاجات، وعدم التزام الحكومة ووزارة الصحة بالاتفاقيات والتفاهمات المبرمة بين النقابة وبينهم منذ سنوات".

وقال صبحة لـ"شمس نيوز": بدلاً من أن نجلس على طاولة الحوار يتم تهديدنا بالفصل، نقول لهم بناءً على هذا التهديد إذا فعلاً باشروا باتخاذ هذه الخطوة، سيكون هناك إخلاء كامل لكل مرافق وزارة الصحة من جميع الأطباء وهم من يتحملوا مسؤولية هذا الإجراء".

وأضاف: لدينا مستحقات منذ سنوات وهناك علاوة مخاطرة والعمل الإضافي لم يدفع منذ أكثر من عام، وهناك خلاف على آلية دفعه حسب قانون الخدمة المدنية"، نافياً وجود حوارات بين نقابة الأطباء وبين وزارة الصحة، " مبينا أن آخر اتفاقية كانت بعد الإجراءات الأخيرة بتاريخ 17/ 3".

وأشار صبحة إلى أن وزارة الصحة تريد ردع الأطباء في مثل هذه القرارات، موضحا أن مثل هذه الإجراءات لن تردعهم، لأنهم دائماً كانوا حريصين على تحسين الوضع الصحي، واصفاً المسؤولين في وزارة الصحة بأنهم في سبات عميق، ولم يفيقوا بعد، حسب قوله.

كما نوه نقيب الأطباء إلى أن هناك اعتداءات متكررة على الكادر الطبي وخاصة على الطبيب من قبل المواطن، لقلة المستلزمات الطبية، مبيّناً أن المواطن لا يفهم أن هذا ليس من شأن الطبيب، بل من شأن وزارة الصحة والحكومة.