غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فوز صعب لسان جيرمان وبنفيكا في ذهاب دور الـ16 لأبطال أوروبا

شمس نيوز/وكالات

حسم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الثلاثاء، ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لصالحه، بتغلبه على ضيفه، تشيلسي الإنجليزي، بهدفين لهدف، على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبادر باريس سان جيرمان، التسجيل في الدقيقة 39 عن طريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ليرفع رصيده إلى 47 هدفًا معادلًا رقم الأسطورة البرتغالية أوزيبيو في قائمة هدافي دوري الأبطال تاريخيًا، والتي يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 80 هدفًا يليه الأرجنتيني، ليونيل ميسي برصيد 77 هدفًا.

وتمكن تشيلسي من تسجيل التعادل في الدقيقة 45، عن طريق النيجيري جون أوبي ميكيل، ليكون هذا الهدف الأول الذي يدخل مرمى سان جيرمان على ملعبه "حديقة الامراء"، في المسابقة الأوروبية خلال الموسم الحالي.

ومع حلول الدقيقة 78 تمكن باريس سان جيرمان، من تسجيل الهدف الثاني عن طريق الأورغوياني أدينسون كافاني، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الفرنسي بهدفين مقابل هدف واحد.

وبذلك، يكفي سان جيرمان التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد بخلاف نتيجتي (1-0) و(2-1)، في لقاء الإياب الذي سيقام في التاسع من مارس/ آذار المقبل، من أجل التأهل لربع النهائي.

وشهدت المباراة، حضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي حرص على متابعة المباراة من المدرجات، وذلك خلال زيارة يقوم بها لباريس لمقابلة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، لتناول العلاقات الثنائية وآخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وفي مباراة ثانية، فاز بنفيكا البرتغالي، على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي، بهدف نظيف، على ملعب "النور"، سجله البرازيلي جوناس أوليفيرا في الدقيقة 90.

وبذلك، يكفي بنفيكا التعادل بأي نتيجة أو الفوز أو الهزيمة بفارق هدف واحد بخلاف النتيجة (1-0)، في لقاء الإياب الذي سيقام في التاسع من مارس/ آذار المقبل، لانتزاع بطاقة التأهل للدور ربع النهائي (دور الثمانية).

وتقام الأربعاء، مباراتان في ذهاب دور الـ 16 حيث سيلعب روما الإيطالي مع ريال مدريد الإسباني، وجينت البلجيكي مع فولفسبورغ الألماني.

ويلعب يوفينتوس الإيطالي مع بايرن ميونيخ الألماني، وأرسنال الإنجليزي مع برشلونة الإسباني (حامل اللقب) الثلاثاء المقبل، على أن تختتم مباريات دور الـ 16، الأربعاء القادم، بمباراتي، أيندهوفن الهولندي مع أتليتكو مدريد الإسباني، ودينامو كييف الأوكراني مع مانشستر سيتي الإنجليزي.