غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حريق "هائل" في مخازن بقرية عناتا

شمس نيوز/القدس المحتلة

تمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني وسيارات إطفاء القدس مساء الاربعاء من السيطرة على حريق هائل شب في مخازن أسفل بناية سكنية في ضاحية السلام بقرية عناتا.

ووصف مدير الدفاع المدني الفلسطيني الرائد محمد الحجار الحريق الذي إندلع في المخازن بانه "هائل"، ولم تعرف أسبابه حتى لحظة الإنتهاء من السيطرة على الحريق.

وقال:" إمتداد الحريق بشكل كبير في المخازن، يمكن أن يكون بسبب عدم إتباع إجراءات السلامة العامة اللازمة في التخزين والعمل".

وأضاف :" لقد تمكنا من السيطرة على الحريق في ساعات العصر، ولكن عملية إخراج البضاعة من المخازن لتبريدها إستمرت ساعات طويلة، بسبب حجم المخازن والإمتداد الكبير للنيران داخلها".

وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني أخرجت جميع العائلات القاطنة في البناية تحسبا لأي طارئ، موضحا أن طبيعة محتويات المخازن أدت إلى إنتشار النيران بسرعة، حيث يوجد فيها أواني بلاستيكية ونايلون وقصدير وورق تواليت وغيرها.

وأفاد رئيس مجلس محلي عناتا طه نعمان أن مجلس محلي عناتا إستخدم نحو ألف كوب مياه للمساعدة في إطفاء الحريق، كما إستخدم جرافتين للعمل على إخراج البضاعة من داخل المخازن لتبريدها.

واشار الى أن مساحة المخازن الموجودة في الطابق السفلي للبناية تبلغ نحو 400 متر مربع، والبناية مكونة من تسعة طوابق تضم 36 شقة سكنية يقطنها نحو 150 فردا، قد تم إخلائهم من البناية بعد نشوب الحريق.

ونوه نعمان أن البناية تضررت بفعل الحريق بشكل واضح، بسبب تصاعد ألسنة اللهب والدخان لساعات طويلة في المبنى.