غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في ظل تهديدات الاحتلال

خبر حكومة رام الله تناشد العرب بسرعة تقديم شبكة أمان

 

شمس نيوز – رام الله

دعا مجلس الوزراء برام الله الدول المانحة إلى استمرار تقديم مساعداتها المالية للسلطة الفلسطينية، مطالبًا الدول العربية بسرعة تحمل مسؤولياتها، والتحرك لاتخاذ الخطوات اللازمة.

وناشد المجلس خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت برام الله الثلاثاء بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله الدول العربية بوضع الآليات العملية لتنفيذ قرارات القمم العربية بخصوص دعم القدس، وتقديم شبكة الأمان المالية في ظل التهديدات الإسرائيلية باحتجاز وتجميد الأموال الفلسطينية.

وشدد على أن قرار القيادة بانضمام دولة فلسطين إلى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية هو حق أصيل للشعب الفلسطيني يكفله القانون الدولي، وينسجم مع إرادة المجتمع الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

واعتبر مجلس الوزراء القرار بأنه خطوة فلسطينية من أجل إنقاذ عملية السلام والمفاوضات من براثن تهرب الحكومة الإسرائيلية من استحقاقات السلام وتنكرها لمرجعياته، وتصعيد عدوانها الميداني والاستيطاني ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

اعتبر أن سياسة التهديد والوعيد بإجراءات عقابية ضد الشعب الفلسطيني وقيادته التي يطلقها بعض المسؤولين الإسرائيليين  إنما يؤكد على عنجهية الاحتلال، لكن هذا لن يزيد شعبنا إلا تمسكا وإصرارا على الصمود والنضال حتى نيل حقوقه الوطنية التي ستوفر الأمن والسلام لشعوب المنطقة.

وحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن إفشال مهمة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، مستهجنًا تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بأن خطوة القيادة الفلسطينية هي خطوة أحادية الجانب، وبمثابة إلغاء لاتفاق أوسلو.