غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحية: الشرطة التي تغلق البنوك بغزة تابعة لحكومة الحمدالله

شمس نيوز/غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الدكتور خليل الحية، إن الشرطة التي تحاصر البنوك في قطاع غزة وتمنع الموظفين من تقاضي رواتبهم، هي شرطة رئيس حكومة الوفاق رامي الحمدالله، وأنه هو المسئول عنها، مؤكدا أن حماس ملتزمة باتفاق المصالحة ولن تتراجع إلى الوراء.

ولليوم الخامس على التوالي، تمنع الشرطة في غزة الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من السلطة في رام الله من سحب رواتبهم، وتغلق بوابات البنوك.

وحمّل الحية حكومة الحمدالله مسئولية ما يحدث، قائلا: حكومة التوافق الوطني قد أخطأت ولم تحسن التصرف عندما دفعت رواتب لموظفي السلطة المستنكفين عن العمل في قطاع غزة ولم تدفع لموظفي الحكومة السابقة وعددهم 50 ألفا". وأضاف: نرفض أي حديث عن عودة إلى الوراء في ملف المصالحة "الذي انتهى وللأبد".

وقال الحية خلال مؤتمر صحفي لحركة حماس بغزة، عقد اليوم الاثنين: إن حكومة رامي الحمد الله تنكرت لاتفاقات المصالحة وآخرها اتفاق مخيم الشاطئ، ولم تكن عند مستوى المسؤولية في التصريحات والمواقف". مبينا أن اتفاق القاهرة نص على تشكيل لجنة إدارية للبت بمصير الموظفين وعودة المستنكفين والمفصولين في غضون أربعة أشهر "وأوضاع الموظفين لا تحتمل هذه المدة دون صرف رواتب" بحسب وصفه.