غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر العراق: "داعش" تسيطر على مدينة الموصل

شمس نيوز/ بغداد

خرجت مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق والواقعة في شمال البلاد، عن سلطة القوات الحكومية الثلاثاء وباتت تحت سيطرة مجموعات من المسلحين، تنتمي للدولة الإسلامة في العراق "داعش"، بحسب ما أفادت مصادر أمنية مسؤولة وكالة فرانس برس.

وأوضحت المصادر أن مئات المسلحين هاجموا الموصل (350 كلم شمال بغداد) قبيل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وتمكنوا بعد معارك مع قوات الجيش والشرطة العراقية من السيطرة على مبنى المحافظة والسجون والقنوات الفضائية، قبل أن تسقط المدينة بالكامل بين ايديهم.

وقال عدد من الفارين من الموصل إن عناصر داعش سيطروا بشكل تام على الساحل الأيمن للمدينة بعد معارك ضارية مع القوات العراقية، مشيرين إلى أن المنطقة التي سيطروا عليها تضم مباني الحكومة المحلية والدوائر الأمنية.

وأوضح مصدر آخر أن "سيطرة داعش على مبنى محافظة نينوى جاءت بعد ساعات من سيطرته ، صباح الاثنين، على مقر الفوج الثالث التابع للواء صولة الفرسان التابع للشرطة الاتحادية في منطقة الثورة غربي الموصل"، موضحا أن "عناصر (داعش) كانت تحاصر مقر الفوج منذ ثلاثة أيام مضت كونه آخر نقطة تسيطر عليها القوات الأمنية في الجانب الأيمن من المدينة".

وأوضح الشهود أن عشرات الآلاف من العراقيين فروا من منازلهم بعد اشتداد القتال باتجاه أربيل ودهوك بكردستان، في ظل ظروف صعبة للغاية.