غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عمال غزة يتظاهرون تنديدا ببرنامج تشغيل الخريجين ( صور)

شمس نيوز/غزة

تظاهر المئات من العمال، اليوم الخميس، أمام مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة، تنديدا بقرار مجلس الوزراء إقرار برنامج تشغيل للخريجين.

وقال سامي العمصي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظات غزة: "لا ندري اذا كان العمال أحسن حالا حتى يتم تجاهلهم بهذا الشكل فنحن لسنا ضد تشغيل الخريجين ولكن مع إنصاف اكبر شريحة في المجتمع الفلسطيني بإقرار برنامج التشغيل المؤقت لهم".

وطالب العمصي أمانة مجلس الوزراء بتحمل مسؤولياتها، وإقرار برنامج التشغيل المؤقت الخاص بالعمال داعيا رئاسة المجلس التشريعي، بالضغط على مجلس الوزراء لإقرار هذه البرامج، والمجلس التشريعي بسن قانون الحد الأدنى للأجور بما يتناسب مع أوضاع قطاع غزة.

ودعا حكومة التوافق لتحمل مسئولياتها وتفعيل صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية الذي يرأسه وزير العمل مأمون أبو شهلا ويخصص لدعم المشاريع الصغيرة، والتشغيل المؤقت لصالح العمال الذي وفر قبل نحو عام 21 مليون يورو بدعم من الحكومة الايطالية.

2H4A0125

وطالب المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال لرفع الحصار وتسريع عملية الاعمار وإدخال مواد البناء متسائلين: "الم تكف عشر سنوات من المعاناة و10 سنوات من الظلم لإنهاء ورفع الحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني".

وجدد العمصي مطالبتهم لمصر بفتح معبر رفح دون قيد او شرط مذكرا بمعاناة عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل، حيث وصلت أعدادهم إلى 213 ألف عامل وبلغت نسبة البطالة 50% في صفوف العمال وارتفعت معدلات الفقر لتتجاوز 70%.

2H4A0130
2H4A0140
2H4A0120