غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بالفيديو..فوز المعلمة الفلسطينية حنان الحروب بجائزة نوبل لأفضل معلم في العالم

شمس نيوز / رام الله 

فازت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب على لقب افضل معلمة في العالم ضمن المسابقة العالمية التي تنظمها مؤسسة "فاركي فاونديشن" والتي اعلنت نتائجها قبل قليل ضمن اعمال مؤتمر التعليم العالمي والذي يستمر على مدار يومين في فندق اتلانتيس بدبي .

ونافست المعلمة حنان الحروب التي تُدرّس في مدرسة ابتدائية بمدينة رام الله، للفوز بجائزة أفضل مُعلم في العالم، من بين عشرة معلمين وصلوا للقائمة النهائية بعد تصفية 8 آلاف مرشح من 148 دولة.

ونشأت الحروب في مخيم للاجئين قرب بيت لحم، وتركّز في تعليم تلاميذها على التسامح والحدّ من العنف وتثبيت الأخلاق والاحترام في نفوسهم. وتقول إنها لا تعمل كمعلمة فقط، وإنما تعمل أيضًا كمرشد تربوي وأخصائي نفسي، كي تستطيع تغيير السلوكيات.

وسافرت حنان الحروب الأسبوع الجاري من الضفة الغربية إلى دبي حيث اعلنت مؤسسة فاركي التعليمية الخيرية يوم الأحد (الحروب) الفائزة بجائزة أفضل مُعلم في العالم، في عامها الثاني. وقيمتها مليون دولار.

وقال وزير التربية والتعليم صبري صيدم في وقت سابق حول اختيار الحروب في المنافسة "هذا الانتصار هو اختراق لفلسطين. وضع لعلم فلسطين على خارطة المعرفة العالمية وتحقيق لسابقة نوعية في حياتنا الفلسطينية".


1931539_1343005542408529_1587178130992071723_n