غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم

خبر أهالي الشهداء يغلقون مكاتب "م ت ف" وفتح بغزة

 

شمس نيوز/غزة

أغلق أهالي شهداء حرب 2008-2009 في قطاع غزة اليوم الثلاثاء أربعة مكاتب لمنظمة التحرير الفلسطينية في غزة احتجاجاً على عدم صرف مستحقات أبنائهم الشهداء كما وعد الرئيس محمود عباس في وقت سابق .

وهددوا أهالي الشهداء بإغلاق كافة مكاتب منظمة التحرير وحركة فتح في قطاع غزة إذا لم تُحل قضيتهم خلال الأسبوع القادم .

وأكد علاء البراوي الناطق باسم أهالي الشهداء " أن عائلات الشهداء قاموا بإغلاق مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير،  بالإضافة إلى إغلاق مكتب نواب حركة فتح ومكتب زكريا الأغا القيادي في حركة فتح، وإغلاق مكتب الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لفتح.

وقال البراوي:"إغلاق المكاتب جاء بعد 13 شهر احتجاج وما يقارب من 250 يوم نوم داخل خيمة الاعتصام المقامة في غزة،  ونحن نطالب بحقوقنا بطريقة حضارية حتى نفذ صبرنا في ظل عدم تجاوب القيادة معنا".

وطالب البراوي الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية والمركزية والمجلس الثوري لحركة فتح بإنهاء ملف عائلات الشهداء الذين لم يتقاضوا رواتب منذ خمس سنوات وتنفيذ كافة الالتزامات  للحفاظ على دماء الشهداء ، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تصعيد اللهجة في حال عدم تحقيق مطالبهم الشرعية .

وتابع:"من يتنكر لدماء الشهداء عليه أن يرحل" لافتا إلى أن عائلات الشهداء قامت في وقت سابق باقتحام مكتب أم جهاد الوزير واحتجازها لمدة خمس ساعات.

بدوره أكد أبو جودة النحال مدير مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى " إغلاق مكتب المؤسسة في غزة حرصا على سلامة الموظفي

وقال النحال:"حدثت إشكاليات بين بعض الموظفين وعائلات الشهداء فقمنا بإغلاق المكتب حرصا على سلامة الموظفين"مؤكداً أن المؤسسة تنتظر تنفيذ قرارات اللجنة التي شكلها الرئيس لإنهاء معاناة اسر الشهداء.

من جانبها أكدت انتصار الوزير أن الرئيس شكل لجنة لمتابعة ملف هذه العائلات التي لا تمتلك اعتمادات مالية، مشيرة إلى أنهم ينتظرون حتى ترفع اللجنة توصياتها للرئيس.