غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يعتقل "خبير سايبر" من الجهاد الإسلامي

شمس نيوز / غزة

سمحت الشرطة الاسرائيلية وجهاز الشاباك اليوم "الاربعاء" بنشر نبأ اعتقال قوة مشتركة منهما، ما اسمته بمسؤول الكومبيوتر في حركة الجهاد الاسلامي في غزة.

وقال الشاباك إن الامر يتعلق باعتقال المهندس ماجد عويضة (20 عاما) من قطاع غزة ويعمل كمهندس الكتروني ومهندس كومبيوتر ويقوم بوظيفة "رجال الحاسوب" لحركة الجهاد الاسلامي الذي اعتقل الشهر الماضي.

وأضافت مصادر الشرطة انه وبعد انتهاء التحقيق قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد المهندس الذي تتهمه فيها بالتجسس وتسليم معلومات للعدو واختراق حواسيب وتهم اخرى تتعلق بمجال السايبر

ويتهم الشاباك المهندس عويضة باختراق اجهزة الطائرات دون طيار وشبكة كاميرات حركة السير.

وجاء في لائحة الاتهام أن مهندس الالكترونيات والحاسوب بدأ عمله مع الجهاد الاسلامي قبل 5 سنوات ونجح خلال عمله في تطوير برنامج حاسوب قادر على اختراق منظومة الطائرات دون طيار التي يشغلها الجيش الاسرائيلي، ما اتاح لقادة الجهاد الاسلامي مراقبة ومشاهدة كل ما تقوم به هذه الطائرات ومعرفة ما يجري في القطاع من خلال الصور التي تلتقطها.

ونجح المهندس عويضة في تطوير برنامج اخر اتاح له اختراق شبكة كاميرات التصوير المنتشرة على الطرق الاسرائيلية ومراقبة حركة الشرطة وسمح لقادة الجهاد بمراقبة كل ما يجري في شوارع وساحات اسرائيل كافة مثل مراقبة ورصد تجمعات السكان واماكن تواجد قوات الاحتلال اثناء عمليات اطلاق الصواريخ من غزة.

وطور المهندس عويضة برنامجا ثالثا سمح لقادة الجهاد الاسلامي بمراقبة حركة الطيران في مطار بن غوريون والإطلاع على قائمة المسافرين وانواع ووزن الطائرات وساعات الاقلاع والهبوط.

واخيرا قال الشاباك انه اعتقل عويضة في شباط الماضي الذي خرج من القطاع للالتقاء بشبان فلسطينيين تم قبولهم للمشاركة في برنامج "سوبر ستار" الفلسطيني، وذلك وفقا لمهمته كرئيس لنادي المواهب الفلسطينية.