غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ضبط دجاج فاسد قبل توزيعه لمطاعم بغزة

شمس نيوز/ غزة

أعلنت الشرطة الفلسطينية اليوم الخميس عن ضبطها لتاجر يبيع لحوم دجاج فاسدة على مطاعم في غزة حيث ضبطت 2500 كيلو منها بمذبح تابع للمورد.

وقال مدير مباحث التموين الرائد جهاد حمادة على موقع الشرطة إنه تم ضبط الكمية خلال جولة تفتيشية على المحلات التجارية ومذابح الدواجن في المحافظة حيث كانت تظهر علامات الفساد عليها.

وأضاف حمادة أنه قام باستدعاء أطباء مختصين من وزارة الصحة والاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة لفحص هذه الكمية حيث أكدوا أنها فاسدة وتم ذُبحها وهي تعاني من عياء شديد وشارفت على الموت، وجزء منها كان ميتاً وجزء آخر أُصيب بحمى شديدة، نتيجة موجة الحر الشديدة الأخيرة.

وأشار إلى أن التاجر قام بشراء هذه الكمية بسعر رخيص جداً، وهو يعرف أنها ذُبحت بطريقة غير صحيحة، ووضعها في الثلاجات وقام بعدها بتقطيعها وتوزيعها على بعض المطاعم.

وبين أن مباحث التموين تنظم حملة واسعة للتفتيش على المواد الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة وعلى المذابح للتأكد من سلامة اللحوم والدواجن وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وحذَّر الرائد حمادة كل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الجرائم الاقتصادية التي تمس بحياة المواطنين وسلامتهم، مؤكدا أنه تم عرض ملف القضية على النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحق التاجر.