غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشجاعية يبدد حلم الصداقة و"الثوار" يقتربون من البقاء

جانب من لقاء جباليا وشباب رفح

شمس نيوز/غزة

حرم فريق اتحاد الشجاعية نظيره الصداقة من مواصلة مشوار المنافسة على لقب دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة، بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب اليرموك في مدينة غزة مساء الجمعة، في افتتاح مباريات الأسبوع 20 من البطولة.

وسجل هدفي الشجاعية في المباراة علاء عطية، وهاشم عبد ربه في الدقيقتين 15، و46 على التوالي، أما هدف الصداقة فأحرزه أحمد سلامة بالدقيقة 85.

ورفع الشجاعية رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس "مؤقتاً"، وبفارق الأهداف أمام شباب خانيونس، أما الصداقة فتجمد رصيده عند 36 نقطة بالمركز الثاني، وبات بحاجة للفوز في أخر أسبوعين، مع خسارة المتصدر خدمات رفح بـ 42 لمبارياته الثلاثة المتبقية، وحصول الخدمات على نقطة واحدة من أصل 9 لا زالت ممكنة تعني حصوله على اللقب رسمياً.

وحكم المباراة طاقم مكون من: الدولي أشرف زملط للساحة، وساعده إبراهيم الزعانين، وأحمد شبير للخطوط، ومحمد أبو شهلا رابعاً.

بدوره، فاز شباب جباليا "ثوار الشمال" على شباب رفح "الزعيم" بهدفين لهدف، على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، ليقترب الفائز من تأمين بقاءه في الدرجة الممتازة الموسم المقبل.

وسجل "للثوار" يوسف سالم في الدقيقة الخامسة بكرة رأسية، ويوسف داوود بالدقيقة 79، فيما أحرز "للزعيم" يحيى الرخاوي من ركلة جزاء في الدقيقة 31.

ورفع "الثوار" رصيدهم إلى 25 نقطة في المركز السابع "مؤقتاً"، وباتوا بحاجة للحصول على نقطتين فقط من أخر جولتين لتأمين البقاء، أو خسارة صاحب المركز قبل الأخير اتحاد خانيونس الذي يملك 17 نقطة وتبقى له 3 مباريات لنقاط تكفل عدم لحاقه بشباب جباليا، وتجمد رصيد "الزعيم" عند 33 نقطة بالمركز الثالث.

وأدار اللقاء تحكيمياً: الدولي عماد مرجان للساحة، وساعده الدولي محمد الغول، ومحمد خطاب للخطوط، والدولي محمود أبو مصطفى رابعاً.

الأولى

وشهد افتتاح الأسبوع 20 من الدرجة الأولى، فوزاً هاماً للجلاء على خدمات النصيرات بهدفين لواحد، على ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

وأحرز هدفي الجلاء محمود البحيصي، ومازن المدهون بالدقيقتين 44، و76 على الترتيب، أما هدف النصيرات فسجله يوسف أبو حرب في الدقيقة 45، علماً أن الجلاء أهدر ركلة جزاء عبر أحمد الصواف بالدقيقة 53، وكذلك أهدر لاعب خدمات النصيرات ركلة مشابهة في الدقيقة 55.

وطرد الحكم لاعبي النصيرات عبد الفتاح عبيد، ومحمود الطلاع بالحمراء المباشرة بالدقيقتين 77، و84 توالياً، ولاعب الجلاء بهاء القوقا في الدقيقة 97 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ورفع الجلاء رصيده إلى 40 نقطة، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف أهلي غزة، أما النصيرات فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع "مؤقتاً"، وبفارق الأهداف خلف الزيتون، وأمام خدمات البريج.

وأدار المباراة تحكيمياً: نادر الحجار للساحة، وساعده الدولي عدنان حنيدق، ومحمود أبو حصيرة للخطوط، ووائل خطاب رابعاً.

واكتسح خدمات جباليا ضيفه الاستقلال برباعية نظيفة، على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، سجلها ثائر عفانة ثلاثية "هاتريك" بالدقائق 17، و21، و65 على التوالي، وشادي بصلة في الدقيقة 13.

ورفع خدمات جباليا رصيده إلى 17 نقطة في المركز 11 وقبل الأخير "مؤقتاً"، وبفارق الأهداف أمام العطاء، وبقي رصيد الاستقلال 24 نقطة بالمركز الخامس "مؤقتاً".

وحكم اللقاء طاقم مكون من: خالد أبو الخير للساحة، وساعده محمد السدودي، ونادر أبو هجرس للخطوط، وخالد الشيخ خليل رابعاً.

الثالثة

وفي افتتاح الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الثالثة، لفرع "الوسطى والجنوب"، تعادل الأمل مع أهلي البريج بهدف لمثله على ملعب القادسية في رفح جنوب القطاع.

وتقدم للأمل علي عبد الهادي بالدقيقة 66، وعدل الكفة ساري ثابت في الدقيقة 83، علماً أن وليد أبو موسى طرد من الأمل بالدقيقة 43 بالبطاقة الحمراء المباشرة.

ورفع الأمل رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأول "مؤقتاً"، وبفارق الأهداف أمام الشوكة، وحصل البريج على نقطته الرابعة ليبقى في المركز السادس، وبفارق الأهداف خلف الترابط.

وبنفس النتيجة، تعادل الشوكة مع شباب المغازي، على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع، علماً أن الشوكة كان المبادر بالتسجيل عبر عمر موسى في الدقيقة 52، وتعادل نسيم عابد للمغازي بالدقيقة 93، وشهدت المباراة إهدار ركلة جزاء للشوكة سددها يونس حماد وتصدى لها حارس المغازي أنس يونس في الدقيقة 30.

ووصل رصيد الشوكة إلى 8 نقاط بالمركز الثاني، أما شباب المغازي فحصل على نقطته الأولى، ليبقى في المركز الثامن والأخير بفارق الأهداف خلف الرباط.

مباريات السبت

وتتواصل مباريات الأسبوع 20 في الدرجة الممتازة السبت، حيث يلتقي خدمات رفح مع غزة الرياضي على ملعب رفح البلدي، وخدمات خانيونس مع هلال غزة على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وفي الدرجة الأولى، يلعب خدمات البريج مع التفاح على ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع، وبيت لاهيا مع العطاء في ملعب الأول شمال القطاع.

ويفتتح الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الثالثة لفرع "غزة والشمال"، بلقاء شباب الزيتون مع حطين على ملعب شباب بيت لاهيا، والسلام مع الشمس بملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.