غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشيخ عدنان لـ"شمس نيوز" قرار احتجاز جثامين الشهداء لن يلوي ذراعنا

شمس نيوز/عبدالله مغاري

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان, أن الاحتلال الإسرائيلي ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو لن يتمكنا من كسر عزيمة الشباب الفلسطيني وذوي الشهداء, بقرار منع تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين .

وقال عدنان لـ"شمس نيوز" اليوم الثلاثاء: لن يلوي الاحتلال ذراعنا بقرار إعادة احتجاز جثامين الشهداء, ولن يكسر بذلك عزيمة الشباب الفلسطيني وذوي الشهداء, أهالي الشهداء هم كما أبناءهم,  نثق فيهم وبمعنوياتهم التي لن تنكسر باحتجاز الجثامين".

وأشار الشيخ عدنان إلى أن الجميع يشعر بجرح عائلات الشهداء التي تريد دفن أبناءها, وأن يحتضنهم تراب قراهم ومخيماتهم مضيفاً بالقول : أنا مع وصايا الشهداء الذين أوصوا أهلهم ألا تصبح جثامينهم ورقة بيد الاحتلال, وألا يبتزهم المحتل بجثامين أبناءهم "

وطالب الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس, العمل الجاد لاسترداد جثامين الشهداء التي يحتجزها الاحتلال الإسرائيلي,  وتكريمها التكريم الذي يليق بتضحياتهم ,مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يترك وسيلة لاسترداد الجثامين ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي إلا وسيتبعها .

ونوه عدنان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يخشى أن يكون تسليم جثامين الشهداء والخروج بجنازات حاشدة لتشييعهم, عاملاً محرضاً على مقاومته, لافتا إلى أنه إذا تبنينا كفلسطينيين قضية تسليم جثامين الشهداء, ودعمنا الثقافة الفلسطينية في موضوع استردادها, بجانب أن يكون هناك حشد جماهيري يطالب بإعادة الجثامين يمكن إجبار الاحتلال على تغيير قراره وترك تعنته في هذه القضية .

وأكد القيادي في الجهاد على أن التكريم اللائق للشهداء, يكون بالاستمرار على نهجهم في المقاومة, بجانب احتضان ذويهم وأهلهم وإعادة بناء منازلهم التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي, مضيفا " قضية احتجاز جثامين الشهداء ليست بالجديدة وهناك جثامين محتجزة منذ انتفاضة القدس وعلينا العمل على استردادها جميعا ".

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمر مساء الاثنين بمنع تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين بغاية منع مظاهر "التحريض ضد إسرائيل" التي ترافق مراسم تشييع الشهداء حسب زعمه .

وذكرت القناة العبرية الثانية، مساء الاثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوعز لوزير جيشه موشيه يعلون بوقف إعادة أو تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم او يتم قتلهم من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين.